حساب المواطن يوضح وضع المسجلين في برنامج حافز

حساب المواطن
حساب المواطن

كشف برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، عن ما يجب على المسلجين في برنامج حافز فعله، للحصول على دعم.
وعبر حساب "خدمة المستفيدين" على "تويتر"، أكد البرنامج على أنه يتعين على المسجلين في برنامج حافز الإفصاح عن الدخل كشرط لاستحقاق الدعم.
وحول مدى إمكانية التسجيل بحساب المواطن لمن سجّل ببرنامج حافز، رد حساب "خدمة المستفيدين" على استفسار وردها بهذه الخصوص: بإمكانك التسجيل من خلال الرابط عن طريق "تسجيل جديد ، تفاصيل الطلب ، تعبئة البيانات وتقديم الطلب".

وأضاف: وفي حال وجود دخل من حافز لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل غير ذلك ومصدر الدخل مخصص من برنامج حافز وسيتم احتسابه من ضمن الدخل، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

تابعي المزيد: شروط الاستفادة من برنامج حافز في حالة صعوبة الحصول على عمل في السعودية

برنامج حافز

وبرنامج وطني لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفة مناسبه لهم وهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود عام2011 للميلاد.
وله نوعان من العناصر هما: حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل.
ويعمل برنامج حافز على تقديم الدعم للشباب، وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي، وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل.
ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل، حيث إن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة، وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.
ولا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالي فقط، بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها: توفير برامج تدريب، وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين، وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر