تفسير حلم العنكبوت في منام العزباء حسب ابن سيرين

العنكبوت يدل على صديقات مخادعات للعزباء- الصورة من موقع Freepik
العنكبوت يدل على شخص ماكر ومخادع خاصةً امرأة- الصورة من موقع Freepik
2 صور
رؤيا العنكبوت في الواقع أمر مزعج، حيث إنه من الحشرات التي تدل على هجر المنزل أو تركه دون نظافة، ولذلك يوجد دائماً في الأماكن المهجورة أو غير النظيفة. لذا فإن الحلم بالعنكبوت في المنام يسبب الشعور بالضيق والقلق. وقد ذكر ابن سيرين في رؤيا العنكبوت العديد من الدلالات والتفسيرات التي سوف نستعرضها في المقال التالي.

دلالة رؤيا العنكبوت في المنام

تفسير حلم العنكبوت في المنام- الصورة من موقع Freepik

حلم العنكبوت في المنام مكروه ورديء في التأويل. فهو يدل على وجود شخص ماكر مخادع، وخاصة امرأة مخادعة، في حياة الرائي يقوم بنصب المصائب والمكائد له، وأن صاحب الرؤيا سيواجه الكثير من الأحزان والعراقيل في الفترة القادمة من حياته. كما تشير رؤيا العنكبوت إلى التفكك الأسري والضعف والعجز عن تلبية الحاجات أو إشباع الغرائز بصورة مشروعة.
تدل العناكب الصغيرة في المنام على بعض المشاكل والإزعاجات والمضايقات التي يتعرض لها الرائي. ورؤيا العنكبوت الكبير في المنام يرمز إلى أن خطراً كبيراً قد يداهم الرائي ويفاجئه أو أنه سيقع بورطة أو مشكلة كبيرة، كما يرمز حلم العنكبوت الكبير إلى الحسد والغيرة والبغضاء وإلى وجود أشخاص متسلطين وحسودين يتربصون للحالم ويريدون الشر له.
رؤيا العناكب الكبيرة في الحلم تدل على وقوع الرائي بمطبات ومشاكل كثيرة تتسبب له بالأرق والقلق الشديد، وتشكل عنده مخاوف كبيرة وتأزم الأمور نحو الأسوأ، كما يدل حلم العناكب الكبيرة على قضايا شائكة ومواقف صعبة يمر بها الرائي تربكه وتجعله يشعر بالضيق والقهر.
العنكبوت السام في المنام يشير إلى خطر قريب يتربص بالرائي، وعليه الحذر وعدم إعطاء الثقة لكل من يتعامل معه، كما يدل حلم العنكبوت السام إلى الضرر والمرض والضيق والحزن، وأن شخصاً سيئاً ينوي الشر للحالم ويحمل له الحقد في قلبه.
رؤيا العنكبوت الميّت في الحلم ترمز إلى تعسّر أمر ما أو إعاقته لأسباب مجهولة، كما يرمز إلى أمانٍ وأحلام صعبة المنال وأهداف صعبة التحقيق، وإذا عاد العنكبوت الميت إلى الحياة في المنام فهو يرمز إلى الخسارة والمرض وإلى فتح ملفات قديمة وذكريات مؤلمة.
يرمز حلم العنكبوت في الفم إلى أن الرائي شخص سليط اللسان ويستخدم سلاح التلفظ بكلمات وألفاظ سيئة وقاسية لدفاعه عن نفسه، وطريقة للهجوم على الأشخاص الذين يقتربون منه ويريدون النيل منه والإيقاع به.
العنكبوت يرمز إلى المرأة الناشز التي تخرج عن طاعة زوجها وتفعل ما يغضبه.
وقد يكون العنكبوت لما له من قدرة على بناء الشباك دالاً على التحصين من المخاطر والظفر بالأعداء والهرب عند الضرورة، مما يوحي إلى أن الرائي يمتلك العديد من المهارات والفنون الحياتية التي تؤهله للنجاح في واقعه المحدد.

دلالة رؤيا العنكبوت في منام العزباء

العنكبوت يدل على شخص ماكر ومخادع خاصةً امرأة- الصورة من موقع Freepik

حلم العنكبوت في منام العزباء يدل على صديقات أنانيات أو أشخاص يكيدون لها ويريدون بها الضرر.
لدغة العنكبوت تدل على تعرضها لخيانة من صديقتها أو على شائعاتٍ تطالها من المنافقات، كما تدل الرؤيا على التعرض للحسد من أقرب المقربين.
خيوط العنكبوت ترمز إلى مصيدة الرجال من الكلام المعسول، من رأت أنها تنظف خيطان العنكبوت في الحلم وتزيلها فهي تنهي علاقة قديمة تؤلمها، وإزالة خيوط العنكبوت في الحلم للعزباء قد تدل على قرب الزواج وزوال العقبات.
أكل العنكبوت يدل على قوة هذه الفتاة وقدرتها على التغلب على المكر المحيط بها. قتل العنكبوت يدل على النجاة من ضرر قريب وعدو مستتر.
إذا رأت العزباء في المنام العنكبوت الأبيض، دل ذلك على الزواج عن قريب من رجل شريف وسوف يحقق لها الكثير من الأمنيات في الحياة. أما إذا رأت العنكبوت الأسود يقف على ملابسها، فإن هذه الرؤيا تعني وجود سيدة سيئة السمعة تحاول أن تتسبب لها في الكثير من المشكلات وخصوصاً مع شريكها المستقبلي. والله أعلم.