قصر باكنغهام يستقبل ملوك العالم قبل مراسم التتويج

In this file photo taken on March 31, 2023, King Charles and Camilla  in Hamburg, northern Germany. John MACDOUGALL / AFP
In this file photo taken on March 31, 2023, King Charles and Camilla in Hamburg, northern Germany. John MACDOUGALL / AFP
رحب الملك تشارلز يوم أمس الجمعة بضيوفه الأجانب في قصر باكنغهام في حفل استقبال ساحر قبل يوم التتويج المقرر اليوم، كما حضر الأمير ويليام وكيت ميدلتون حفل الاستقبال.
شمل الضيوف أفراد العائلة المالكة الأجانب؛ الأمير ألبرت أمير موناكو وزوجته الأميرة شارلين، الملك عبدالله الثاني مبك الأردن وزوجته الملكة رانيا، الملك جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك ملك بوتان والملكة جيتسون بيما، والملك الإسباني فيليب السادس والملكة ليتيزيا، ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك وزوجته ولية العهد الأميرة ماري، السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، الملك السويدي كارل غوستاف وابنته ولية العهد الأميرة فيكتوريا، ولية العهد الهولندية الأميرة كاثرينا أماليا بياتريكس كارمن فيكتوريا وجدتها بياتريكس، وملك تايلاند فاجيرالونجكورن وزوجته الملكة سوثيدا، الملك فيليب ملك بلجيكا والأميرة إليزابيث، ولي العهد النرويجي الأمير هاكون وزوجته ولية العهد الأميرة ميت ماريت، دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري وزوجته الدوقة الكبرى ماريا تريزا.
سيلعب الأمير ويليام أمير ويلز، 41 عاماً، دوراً مؤثراً في خدمة الكنيسة يوم السبت من خلال تكريم والده الملك، وهو منصب مرئي لوريث العرش. كما سيظهر الأمير جورج، الابن الأكبر للأمير ويليام والأميرة كيت، 9 سنوات، والذي يحتل المرتبة الثانية في سلسلة الخلافة، في دائرة الضوء بصفته وصيف شرف إلى جانب أحفاد الملكة كاميلا الثلاثة.

حفل مراسم تتويج الملك تشارلز يكسر القواعد الملكية


سيحضر العديد من الملوك الأجانب حفل التتويج، مما يمثل تغييراً في قوائم الضيوف السابقة. عادةً لم يحضر الملوك من البلدان الأخرى حفل تتويج الملك أو الملكة البريطانية، بدلاً من ذلك، كانوا يرسلون ورثة أو أقارب أو أفراد آخرين من الأسرة لتمثيلهم.
سيكون حفل تتويج الملك تشارلز أكثر تواضعاً من حفل تتويج والدته الملكة إليزابيث في عام 1953 ، قبل 70 عاماً. سيتدفق ما يقدر بنحو 2200 ضيف إلى مقاعد كنيسة وستمنستر آبي في 6 مايو، بينما حضر 8251 شخصاً حفل الملكة إليزابيث. سيتألف المصلين في وستمنستر أبي أيضاً من مئات من ممثلي المجتمع والجمعيات الخيرية.
سيواصل الملك تشارلز والملكة كاميلا الاحتفال يوم الأحد في حفل التتويج، الذي يُبث على الهواء مباشرة من قلعة وندسور، مع أفراد آخرين من العائلة المالكة. سيُشعل كل من ليونيل ريتشي، كاتي بيري، أندريا بوتشيلي وغيرهم الكثير من العروض القوية، حيث تُضاء المعالم البارزة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»