وستمنسر آبي تفتح أبوابها لضيوف حفل تتويج الملك تشارلز

An inside view of Westminster Abbey in central London on May 6, 2023, ahead of the coronations of Britain's King Charles III and Britain's Camilla, Queen Consort. Gareth Cattermole / POOL / AFP
An inside view of Westminster Abbey in central London on May 6, 2023, ahead of the coronations of Britain's King Charles III and Britain's Camilla, Queen Consort. Gareth Cattermole / POOL / AFP
تم فتح أبواب كنيسة وستمنستر آبي أمام الضيوف ليشهدوا المراسم التاريخية لتتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا. تم فتح الأبواب الكبيرة في الساعة 7:30 صباحاً بالتوقيت المحلي للندن، اليوم، مع وصول بعض الضيوف الذين سيبلغ عددهم 2200 ضيفاً تقريباً بعد ذلك مباشرة، ما بين ملوك وأمراء ورؤساء دول وشخصيات عالمية بارزة.
كان عميد وستمنستر الدكتور ديفيد هويل، متواجد عبر الأبواب التي تم فتحها للترحيب بأول أولئك الذين سيشهدون تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا. هذا ومن المقرر أن يصل الملك تشارلز والملكة القرين كاميلا الساعة 11 صباحاً- الساعة 1 بتوقيت السعودية- أو قبل ذلك بقليل.

حفل استقبال بقصر باكنغهام عشية التتويج


استقبل الملك تشارلز العديد من الشخصيات الأجنبية المرموقة في حفل استقبال في قصر باكنغهام، عشية التتويج، وانضم إليه أعضاء من العائلة المالكة، بمن في ذلك أمير وأميرة ويلز، بينما الملكة كاميلا كانت غائبة.
شوهد الملك وهو يمزح مع المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وكذلك الأمير ألبرت والأميرة تشارلين من موناكو وملك إسبانيا فيليب والملكة ليتيزيا.
شوهد أمير ويلز وهو يتحدث مع الملك فاجيرالونجكورن والملكة سوثيدا ملكة تايلاند. في هذه الأثناء، شوهدت أميرة ويلز وهي تتحدث مع السيدة الأولى للولايات المتحدة الدكتورة جيل بايدن- التي تمثل أمريكا- وحفيدتها. كما تم تصويرها وهي تتحدث مع ولي العهد الدنماركي فريدريك وولي العهد الأميرة ماري.

ملكات المستقبل في حفل استقبال قصر باكنغهام


في بعض الحالات، مُنح أفراد العائلة المالكة الأصغر سنًا فرصة للتألق. حضرت الأميرة إليزابيث دوقة برابانت البلجيكية حفل الاستقبال إلى جانب والدها الملك فيليب. وستحضر والدتها الملكة ماتيلد حفل التتويج مع الملك.
مثلت الأميرتان بياتريكس وكاثرينا-أماليا هولندا في حفل الاستقبال، بينما سيحضر الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما حفل التتويج.
كان برفقة الملك كارل السادس عشر غوستاف وريثة العشر ولية العهد الأميرة فيكتوريا، وسيحضر كلاهما حفل تتويج اليوم.
مثَّل ولي العهد النرويجي هاكون وولي العهد الأميرة ميت ماريت العائلة المالكة النرويجية وسيحضران حفل التتويج لبيوم. كما سيحضر أمير موناكو ألبرت والأميرة شارلين حفل التتويج.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»