اليوم.. بدء التسجيل الإلكتروني لطلبة الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1445هـ

وزارة التعليم
اليوم.. بدء التسجيل الإلكتروني لطلبة الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1445

بدأت وزارة التعليم، اليوم الأحد، 17 شوال الموافق 7 مايو 2023م فتح التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445هـ في المدارس الحكومية.

موعد انتهاء التسجيل

وبينت الوزارة، إن التسجيل الإلكتروني سوف يستمر حتى الـ 28 من شهر شوال الجاري، وذلك عن طريق رابط خدمة التسجيل الإلكتروني، الذي سيتم إرساله على هواتف أولياء أمور الطلاب والطالبات المؤهلين للتسجيل.

تنظيم آلية التسجيل والقبول

وأوضحت وزارة التعليم، أن الخدمة الإلكترونية الجديدة، ستسهم في تنظيم آلية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 450 ألف طالب وطالبة.

تحسين تجربة أولياء الأمور

وأفادت الوزارة، أن الخدمة تهدف إلى تطوير وتحسين تجربة أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم إلكترونياً دون مراجعة المدرسة وتوفير فرص عادلة لهم للالتحاق بالمدارس القريبة من سكنهم، كما تمنح أولياء الأمور فرصة تعديل الرغبات لاحقاً تحقيقاً لرغباتهم.

آلية التسجيل للصف الأول الابتدائي

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة التعليم، أن التسجيل عبر الخدمة يتم عن طريق خطوات مبسطة تبدأ بتسجيل الدخول عبر بوابة "النفاذ الوطني" الموحد، وبعد المصادقة ستظهر شاشة الشروط والأحكام، ثم بيانات ولي الأمر وطرق التواصل، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

وأوضحت الوزارة، أنه بعد إدخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني ستظهر بيانات الأبناء التابعين المتاح لهم التسجيل؛ إذ يتم اختيار الابن المراد تسجيله، بعدها ستظهر قائمة بالعناوين الوطنية المسجلة في القنوات الرسمية، فيتم احتيار العنوان الخاص بولي الأمر.

وأضافت، أنه بمجرد اختيار العنوان ستظهر قائمة المدارس الأقرب للعنوان وفقًا لأولوية الرغبات الخمسة المسجلة، بعدها تظهر بيانات خاصة بلياقة الطالب حال توفرها، ثم يتم إرسال الطلب، بعده يصل إشعار يفيد بتسليم الطلب.

متابعة طلب التقديم

وأكدت الوزارة أنه يمكن متابعة الطلب عبر أيقونة "طلباتي" كما سيصل إشعار لولي الأمر بنتيجة القبول عقب انتهاء فترة التسجيل المحددة.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب للعام 1445

بعد إصدار وزارة التعليم للخطة الزمنية الخاصة بتسجيل طالب جديد في أول ابتدائي، ورياض الأطفال أو الروضة، وتحديد تاريخ 17 شوال موعداً لبداية التسجيل، وتاريخ 28 من ذات الشهر موعداً لانتهاء التسجيل في خدمة التسجيل الإلكتروني، فمن المقرر أن تكون مواعيد إعلان نتائج القبول، ومواعيد التسجيل للطلاب الآخرين وفقاً للآتي:

• إعلان نتائج الدورة الأولى بتاريخ 15 ذوي القعدة 1444هـ.

• إعادة الرغبات والانسحاب اعتباراً من تاريخ 16 إلى 19 ذوي القعدة 1444هـ.

• تصدير البيانات إلى نظام نور بتاريخ 20 ذو القعدة 1444هـ.

• فتح التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وإجراء المفاضلة، وإتاحة النقل في نظام نور اعتباراً من تاريخ 22 ذو القعدة 1444هـ، وحتى 4 ذو الحجة 1444هـ.

• إتاحة التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية، والطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني اعتباراً من 22 ذو القعدة 1444هـ، ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد 1445هـ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر