قائمة أغنى 5 أطفال في العالم لعام 2023

أموال
أموال - الصورة من موقع unsplash

يشتهر عدد من الأشخاص حول العالم بثرواتهم التي تتجاوز ملايين الدولارات، إما عبر الإرث، لانتمائهم إلى عائلات غنية منذ القدم أو من خلال أعمالهم الخاصة أو الشهرة، لكن بعض من أولئك لم يتجاوز سن الرشد بعد، فيما تتجاوز قيمة ممتلكات بعضهم المليار دولار أمريكي ليدخلو ضمن قائمة أغنى أطفال العالم.
من بينهم من ورث ثروته من خلال عائلتهم، وآخرون تجاوزت مداخيلهم ثروة عائلاتهم بفضل دخولهم في بعض المجالات التي أسهمت في الحصول على مصدر جيد لممتلكاتهم.
وكشف موقع "nubia page" الأميركي، عن قائمة أغنى 5 أطفال العالم لعام 2023، كما يلي:

الأميرة شارلوت

وُلدت الأميرة شارلوت في 2 مايو سنة 2015 في لندن، وهي أحد أعضاء العائلة الملكية البريطانية، فيما تعتبر من أكثر الأطفال شهرة ومتابعة من قِبل وسائل الإعلام البريطانية.
وتعد الأميرة شارلوت أغنى الأطفال في العالم متفوقة على شقيقها الأكبر بمجموع ثروة يصل إلى 5 مليارات دولار أميركي، ويرجع السبب إلى عدد من المجوهرات التي ورثتها من العائلة الملكية البريطانية.

الأمير جورج ألكساندر لويس

الأمير جورج هو الابن الأكبر للأمير ويليام دوق كامبريدج وكيت ميدلتون، من مواليد 22 يوليو 2013، والأهم أنه الوريث الثاني في خط خلافة العرش البريطاني، خلف والده الأمير ويليام.
وفي أيلول 2017، أدت الأخبار التي تفيد بأن مدرسة الأمير قد قدمت طبقاً من العدس الأخضر إلى ارتفاع مبيعات البقوليات، وحصل على المرتبة 49 في قائمة أفضل 50 رجلاً يرتدون ملابس في بريطانيا، وكان ذلك في العام 2015، وبعد ذلك بثلاث سنوات أصبح جورج أصغر شخص يظهر في قائمة "Tatler" الأكثر أناقة في العالم.
واعتباراً من عام 2021، تقدر ثروة الأمير جورج ألكسندر لويس بثلاثة مليارات دولار.

بلو إيفي كارتر

وُلدت بلو إيفي كارتر في 7 يناير 2012 وهي الابنة الأولى للموسيقيين بيونسيه وجاي زي، وهي من أصغر المغنين في العالم، بعد يومين من ولادتها.
في عام 2020، ظهرت في أغنية "Brown Skin Girl" لأمها بيونسيه، إلى جانب ويزكيد وسانت جن.
فيما حازت الأغنية أوسمة منها جائزة "NAACP Image" وجائزة "BET Her" ، ما يجعلها أصغر فائزة بجائزة "BET"؛ وجائزة "Grammy Award" لأفضل فيديو موسيقي للأغنية نفسها، التي أكسبتها رقماً قياسياً آخر في موسوعة جينيس العالمية؛ لكونها أصغر فائزة لجائزة "Grammy" بشكل فردي.
تُقدر ثروتها خلال عام 2023 -حسب نفس المصدر- بقرابة مليار دولار، كما يتوقع أنها تتربع على قائمة أغنى طفل في الولايات المتحدة لفترة أطول.

سوري كروز

تحتل الطفلة البالغة من العمر 15 سنة سوري كروز المرتبة الرابعة في قائمة أغنى الأطفال في العالم لعام 2023، وهي ابنة الممثل الأميركي توم كروز وكاتي هولمز، وهو ما عزز حصولها على ثروة هائلة منذ نعومة أظافرها.
ومثل باقي أطفال العائلات الغنية سترث سوري كروز غالبية ممتلكات والديها، ما يجعل ثروتها تصل خلال عام 2023 إلى 800 مليون دولار، حسب نفس المصدر، كما تعتبر من بين أغنى المراهقين في العالم.
تابعي المزيد: سيتبرأون مني .. مليونير إيطالي يخفي ثروته عن عائلته لسبب صادم!

ستورمي ويبستر

تعتبر الطفلة ستورمي ويبستر من بين أغنى أطفال العالم، وهي ابنة عارضة الأزياء كيلي جينر والممثل ورجل الأعمال ترافيس سكوت، أصبحت الطفلة من المشاهير حتى قبل ولادتها، فيما أصبحت من أشهر الأطفال في العالم كما تجاوزت بذلك والديها.
وتعمل الطفلة الصغيرة عارضة للأزياء، بالإضافة إلى جنيها بعض الأموال من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
بلغت ثروتها في عام 2021 ما يقارب 726 مليون دولار أميركي؛ لتحتل بذلك المرتبة الخامسة عالمياً ضمن قائمة أغنى أطفال العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر