قواعد من خبيرة الإتيكيت خاصّة بمقتني الحيوانات الأليفة

تُشارك الحيوانات الأليفة منازل أفراد كثيرين في المنطقة العربيّة العيش؛ عند تنزيه الحيوانات في الأماكن العامة، هناك قواعد في الإتيكيت يجدر اتباعها. في هذا الإطار، تتحدّث خبيرة الإتيكيت والمظهر هند المؤيد لقرّاء «سيدتي.نت» عن القواعد، في النقاط الآتية.

العناية بالحيوان الأليف في الأماكن العامة

عند تنزيه الحيوانات في الأماكن العامة، يقضي باتباع مجموعة من قواعد الإتيكيت

لضمان سلامة الحيوان والآخرين، تترتبّ على مقتني الحيوان مسؤولية كبيرة، إذ يجب الحرص الشديد على الحيوانات الأليفة ونظافتها وسلامتها، وفي حالة عدم القدرة على القيام بهذه الأمور لا يصح أن يقوم أي فرد بشراء حيوان أليف وإهماله؛ في هذا الإطار، تتحدث الخبيرة هند عن ضرورة الاهتمام بتقديم التطعيمات الضرورية.

أضيفي إلى ذلك، تنبه الخبيرة إلى ضرورة أن تظل الرخصة معلقة في رقبة الحيوان بالإضافة إلى لوحة تتضمن اسم ونوع الحيوان الأليف والتاريخ ورقم الهاتف وذلك لسهولة التواصل مع صاحبه في حالة فقدانه. يجب اصطحاب شهادة التطعيمات عند الخروج إلى أي مكان عام. وتدعو الخبيرة إلى وضع الكمامة الحديد على وجه الحيوان الأليف الضخم، لمنع تعرض الآخرين لأي أذى، مع الالتزام بربط الحيوان بوساطة رباط خاص.

من الواجب اصطحاب شهادة التطعيمات الخاصة بالحيوان الأليف عند الخروج إلى أي مكان عام (الصورة من shutterstock)


من جهة ثانية، تنهي الخبيرة عن اصطحب الأطفال الحيوانات الأليفة في الأماكن الخارجية، إذ يجب أن تكون دومًا برعاية شخص بالغ.

نظافة الحيوان الأليف

تُشدّد الخبيرة على ضرورة اصطحاب الأكياس الورقية لحفظ النفايات الناتجة عن الحيوانات الأليفة، مع الإلقاء في أقرب سلة قمامة أو مهملات، كما الاهتمام للغاية بالسلامة النفسية والصحية للحيوان الأليف والابتعاد نهائيًّا عن تعذيبه أو ضربه وتحديد العقاب المناسب له في حالة القيام بأي سلوك غير مناسب وذلك بالاتفاق مع المدرب المتخصص.
من جهة ثانية، قد يهمك أيضًا الاطلاع على إتيكيت الزيارة المنزلية "المفاجئة".