حساب المواطن: عبارة مدفوعة في حالة عدم وصول الدعم تستوجب مراجعة البنك

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن: عبارة مدفوعة في حالة عدم وصول الدعم تستوجب مراجعة البنك

يواصل الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع لبرنامج "حساب المواطن" الرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج، ويحرص على الإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق، ومنعا لتداول الأخبار المغلوطة.

وفي هذا الصدد، دعا برنامج "حساب المواطن"، المستفيدين من الدعم الذين يظهر أمامهم عبارة "مدفوعة" إلى مراجعة البنك لصرف الدفعة الـ 66 لشهر مايو.

عدم وصول الدعم

يأتي ذلك التوضيح من "خدمة المستفيدين" التابعة لـ"حساب المواطن"، على موقع "تويتر"، رداً منه على استفسار لأحد المستفيدين قال فيه، إنه عند الاستعلام عن دفعة الاستلام قبل ساعة ظهرت أمامه عبارة "تحت إجراء الصرف"، وعندما دخل عبر منصة "نفاذ" وجد عبارة "مدفوعة"، على الرغم من أنه لم يحصل بعد على مبلغ الدعم؟.

ضرورة مراجعة البنك

وأجاب البرنامج، إنه في حال كانت الدفعة مدفوعة يرجى مراجعة البنك والتأكد من عدم إيداع الدفعة، وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات" ونوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة" من خلال الرابط.

المقصود بحالة الدفعة تحت الإجراء

وفي وقت سابق، كشف برنامج "حساب المواطن"، عن المقصود بحالة الدفعة "تحت الإجراء للصرف" في البرنامج، ويأتي ذلك بعد البدء في إيداع الدعم المخصص لشهر مايو 2030 اليوم.

وأوضحت "خدمة المستفيدين" التابعة لـ"حساب المواطن"، على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن حالة الدفعة "تحت الإجراء للصرف" تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء، مشيرةً، إلى استمرار إيداع مبالغ الدعم مستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك لتوضيح من البرنامج ردًا على استفسار أحد المستفيدين ظهرت له رسالة "حالة الدفعة تحت الإجراء للصرف" ولم يحصل على الدعم رغم أهليته.

تفاصيل دعم مايو 2023

ومؤخراً، أودع برنامج "حساب المواطن"، 3.6 مليار ريال في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم لشهر مايو 2023.

وأكد البرنامج، أن 75 % من المستفيدين تحصلوا على الدعم، حيث بلغ عددهم 11.1 مليون مستفيد وتابع.

وأشار "حساب المواطن"، إلى أن التسجيل في البرنامج متاح من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي واتباع خطوات التسجيل وانتظار نتائج دراسة الأهلية للحصول على الدعم.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن المواطن من الحصول على دعم البرنامج:

- أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.

- الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عامًا.

- لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير "حساب المواطن" مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.

- يجب أن يكون الشخص مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية.

- يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر