السياحة في تركيا: أنقرة وجهة جذابة لقضاء رحلة استكشاف حالمة

أنقرة وجهة غنية بالمواقع الثقافية والتاريخية
أنقرة وجهة غنية بالمواقع الثقافية والتاريخية (الصورة من shutterstock)
برج أتاكولي
برج أتاكولي (الصورة من shutterstock)
حديقة جينكليك
حديقة جينكليك (الصورة من shutterstock)
قلعة أنقرة
قلعة أنقرة (الصورة من shutterstock)
بحيرة ايمير
بحيرة ايمير (الصورة من shutterstock)
أنقرة وجهة غنية بالمواقع الثقافية والتاريخية
برج أتاكولي
حديقة جينكليك
قلعة أنقرة
بحيرة ايمير
5 صور

تقدم أنقرة، المركز الإداري وعاصمة تركيا، للعالم مزيجًا فريدًا من العناصر التاريخية والحديثة المخبأة في أجزائها المختلفة، وهي وجهة غنية بالمواقع الثقافية والتاريخية الوافرة مثل المتاحف والآثار. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في أنقرة.

برج أتاكولي (الصورة من shutterstock)


تم إنشاء أتاكولي في عام 1989، وكان برج مراقبة يبلغ ارتفاعه 410 أقدام. قد تم تأسيس أتاكولي على يد الرئيس الأول للبلاد أتاتورك. يقع هذا المبنى الأيقوني في كانكايا، ويوفر لزواره إطلالة بانورامية رائعة على المدينة بأكملها من شرفته المفتوحة.
في الموقع، يوجد مطعم على طراز فريد من نوعه يُعرف باسم Sevilla ، والذي يتحرك 360 درجة كل ساعة ويقدم أيضًا لضيوفه مناظر بانورامية للمدينة بأكملها أثناء جلوسهم بشكل مريح ويتذوقون طعامهم.

قلعة أنقرة

قلعة أنقرة (الصورة من shutterstock)


تم إنشاء قلعة أنقرة منذ ما يقرب من مائة عام، وتقع فوق منطقة أولوس. عندزيارة هذه القلعة القديمة، يمكن مشاهدة مشهد بزاوية 360 درجة لمدينة أنقرة بأكملها. تصادف أن قلعة أنقرة عبارة عن هيكل ضخم به أربعة جدران كبيرة واثنين وأربعين عمودًا خماسيًا.
تضمنت التجديدات المتعددة التي قامت بها إمبراطوريات مختلفة على مدى سنوات عديدة مظهرًا فريدًا ممزوجًا في النصب التذكاري، مما يعكس الأساليب المعمارية الرومانية والعثمانية والسلجوقية والبيزنطية.
تم تشييد هذه القلعة القديمة في الأصل لأغراض عسكرية، وتجذب عشاق التاريخ من جميع أنحاء العالم، في الوقت الحاضر. بالإضافة إلى العديد من المعارض الفنية، يمكن للمرء أن يجد عددًا كبيرًا من المقاهي والمطاعم والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية داخل القلعة.

حديقة جينكليك

حديقة جينكليك (الصورة من shutterstock)


تنتشر حديقة جينكليك على مساحة شاسعة تبلغ 69 فدانًا، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أنقرة. تشتهر هذه الحديقة الجميلة بميزاتها المائية المذهلة والمساحات الخضراء المورقة، وهي موطن لمنتزه ترفيهي مثير ومسبح نقي وقطارين صغيرين ومسرح فريد في الهواء الطلق.
تضم الحديقة أيضًا عددًا كبيرًا من الأكشاك التي تبيع جميع أنواع السلع بما في ذلك الآيس كريم التركي المشهور عالميًا.

بحيرة ايمير

بحيرة ايمير (الصورة من shutterstock)


تقع بحيرة إيمير على مسافة تقريبية تبلغ حوالي 20 كيلومترًا من وسط مدينة أنقرة، وهي بقعة مثالية لمحبي الطبيعة. يوفر هذا المكان الجميل بيئة طبيعية هادئة، ويجذب الأشخاص الذين يريدون الهروب من حركة المرور والضوضاء والتوتر والفوضى في الحياة اليومية في المدينة.
بحيرة إيمير محمية داخل حديقة يزورها الناس لعدد من الأنشطة المثيرة مثل الركض وركوب الدراجات والمشي. هناك العديد من مناطق التنزه على طول هذه البحيرة الهادئة، والتي تزورها العائلات لتناول الغداء. يوجد أيضًا مطعم بالقرب من البحيرة، والذي ينظم النيران خلال أشهر الشتاء ويجهز طاولات للاستمتاع بتناول الطعام على ضفاف البحيرة في الصيف.