تجربتي مع لبان الذكر لتبييض وشد البشرة.. تجربة ممتعة ومفيدة 

لبان الذكر لتبييض البشرة- الصورة من shutterstock
لبان الذكر لتبييض البشرة- الصورة من shutterstock

لبان الذكر أو اللبان هو شجرة اللبان من عائلة Burseraceae، التي يُحصد منها لبان الذكر (نسغ راتنجي جاف). شجرة اللبان هي نبات أصلي يعيش في شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في عمان، والقرن الأفريقي، وتحديداً فيالصومال.
أخذ اللبان في الفترة الماضة شهرة كبيرة وشعبية واسعة جداً على كافة منصات التواصل الإجتماعي من كافة النواحي الجمالية وصولاً للطبية لما له من فوائد.
 

تجربتي مع لبان الذكر
                                           تجربتي مع لبان الذكر 

 كيفية تحضير ماء اللبان لشد وإنعاش البشرة

في سيدتي وبما أنني أُعنى بكل ما يخص أمور العناية بالمرأة وجمالها من مكياج إلى خلطات طبيعية قررت اللجوء إلى خلطة لبان الذكر لشد بشرتي وتبييض البقع الشمسية التي أعاني منها، لأشارككم بعدها تجربتي.

أولاً قمت بالبحث عن جميع التفاصيل ما إذا كان يناسب بشرتي خصوصاً أن بشرتي حساسة للغاية. ليتبين أنه خلطة نبات طبيعي من فوائده إنه يعمل كمضاد حيوي وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

بعدها ذهبت إلى العطار بحيث يمكنك وجود هذا المكون بصورة مضمونة، اسألي عن لبان الذكر الخالي من العطور كونه يتوافر بنوعين نوع للمضع والإستعمالات الجمالية ونوعاً آخراً للتبخير.

بعدها قمت بتنفيذ الخطوات وهي سهلة جداً، إذ يتطلب نقع اللبان في ماء نظيف قبل 24 ساعة من استعماله. في اليوم التالي ستلاحظين أن الماء تحول لونه لسائل أبيض، اخلطيه جيداً وضعيه في البراد لاستعماله حسب الحاجة.

طريقة الإستعمال: بللي قطعة قطن نظيفة في ماء اللبان وامسحي بها وجهك صباحاً ومساءً.
النتيحة: إنتعاش فوري للبشرة.
شد فوري للبشرة يظهر بوضوح يوماً بعد يوم.
نتيجة التبييض تظهر بعد أسبوعين على الأقل مع المداومة.
هذه كانت تجربتي مع ماء اللبان وبعدها بفترة قمت بتحضير كريم لبان الذكر كونه الأفضل في تبييض البشرة ليكون كريمي المفضل وهنا تجدين تفاصيل خلطة الكريم التي قمت بها.

فوائد ماء لبان الذكر للبشرة

يعتبر شرب ماء لبان الذكر أو استعماله في خلطات طبيعية أمر مهم يعود بالعديد من الفوائد على البشرة.
يبيض البشرة ويوحد لونها: كونه يساعد في بعض العلاجات الجلدية مثل الأكزيما والإلتهابات الجلدية ما يقوي سطح البشرة ويعزز جمالها.
يحارب الشيخوخة: يعمل لبان الذكر على تعزيز إنتاج الكولاجين كذلك تجديد خلايا البشرة ما يحافظ على شبابها.
يشد البشرة: لأن ماء لبان الذكر غني بمضادات الأكسدة ومضادات الإلتهاب فهو يحافظ على البشرة ناعمة ومشدودة.


استخدامات لبان الذكر للبشرة

بصرف النظر عن فوائده الصحية، فإن لبان الذكر لديه مجموعة متنوعة من الاستخدامات في مختلف الصناعات الأخرى. لقد تم استكشاف فوائده بعدة طرق مثل:
يستخدم في علاج الحروق الحديثة
يستخدم في الغالب في المشروبات والجبن المطبوخ وأغطية السلطة وتوابل الطعام والحلويات المختلفة كونها لذيذة ولها خصائص تبريد مذهلة.وبالتالي، فإن مشروب لبان الذكر يوفر نوعاً من الترطيب لجسمنا.
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.