"هدف" يدعم تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في مجال صناعة الأدوية بالسعودية

صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)
صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية؛ اتفاقية دعم مع شركة السعودية للقاحات الطبية؛ لتدريب وتنمية مهارات الكوادر الوطنية في مجال تطوير وصناعة اللقاحات الطبية والأدوية الحيوية؛ والإسهام في توظيفها وفقاً لمسار التدريب المهني في الصندوق؛ وذلك سيراً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة؛ ودعماً لمبادرات رؤية المملكة 2030.

بنود الاتفاقية

وتنص الاتفاقية على المشاركة في دعم تكاليف التدريب في البرنامج التدريبي المحدد في مجال التصنيع الحيوي؛ بهدف تأهيل الباحثين والباحثات عن عمل للالتحاق بالوظائف الإدارية والتشغيلية في المجال.

ووفقاً للاتفاقية؛ يدعم الصندوق نسبة 90% من تكاليف التدريب، ونسبة 50% من مكافآت المتدربين على ألا يتجاوز مبلغ دعم الصندوق للمكافاة 2000 ريال وفق الآلية المعتمدة لدعم تدريب الباحثين عن عمل المرتبطة بالتوظيف.

وتؤكد اتفاقية الدعم؛ على أهمية التعاون في مجال تقديم حلول التدريب للكوادر الوطنية؛ للإسهام في نمو صناعة اللقاحات الطبية والأدوية الحيوية على الصعيد المحلي؛ من خلال إمدادها بالقوى الوطنية المؤهلة والمدربة؛ تحقيقاً لمستهدفات الصناعة في القطاع الصحي.

واتفق الطرفان؛ على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون؛ ورفع تقارير دورية وتوصيات بشأن سير العمل.

من جهة أخرى أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية مؤخراً، تحسينات جديدة على منتج دعم ضيافة الأطفال (قرة) من خلال تطوير الآلية الخاصة بالمنتج؛ لتعظيم استفادة العاملات السعوديات وتحفيزهن ورفع نسب مشاركتهن في سوق العمل ودعم استقرارهن الوظيفي والأسري.

وتضمنت التحسينات الجديدة؛ تغطية 50% من التكلفة الشهرية لمركز ضيافة الأطفال على أن لا يتجاوز مبلغ الدعم 1600 ريال لكل طفل من أطفال الموظفة؛ وذلك خلافاً لما كان سابقاً حيث كان الصندوق يساهم بتغطية 800 ريال من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى طفلين في السنة الأولى من الدعم؛ في حين أصحبت مدة الدعم مفتوحة في التحسينات الجديدة وغير محددة بعدد سنوات وتقاس بعمر الطفل من 0-6 سنوات على عكس ما كان سابقاً حيث كانت مدة الدعم أربعة أعوام.

ونصت التحسينات الجديدة لمنتج دعم ضيافة الأطفال (قرة) على عدم وجود حد أعلى للأطفال لاستفادة الموظفة من الدعم وذلك خلافاً للآلية السابقة والتي تقتضي بحد أقصى طفلين للاستفادة من المنتج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر