المملكة تحقق المرتبة الـ13 عالميا باستقبال "السياح"

وزارة السياحة السعودية
المملكة تحقق المرتبة الـ13 عالميا باستقبال "السياح"

حققت المملكة العربية السعودية نجازاً جديداً في ترتيب الدول الأكثر استقبالًا للسياح الدوليين، بعد تقدمها 12 مركزاً، لتصل إلى المرتبة الـ 13 في عام 2022، مقارنةً بالمركز 25 في عام 2019.

تقدم المملكة في مؤشر تطوير السياحة والسفر العالمي

ذكر تقرير السياحة العالمية لشهر مايو الجاري، عن أن عدد السياح الدوليين الذين زاروا المملكة، بلغ عددهم 16.6 مليون سائح، لجميع الأغراض بعام 2022، فيما قدمت المملكة في مؤشر إيرادات السياحة الدولية 16 مركزاً، لتصل إلى الـ11 بالعام الماضي، مقارنةً بالمركز 27 في عام 2019 على مستوى العالم
وخلال الربع الأول من العام الجاري، استقبلت المملكة حوالي 7.8 مليون سائح دولي لجميع الأغراض، وهو ما يمثل أعلى أداء ربعي تاريخياً، لتحقق نمواً بنسبة 64%، مقارنةً بنفس المدة من عام 2019، وبذلك تكون قد بلغت المركز الثاني بين قائمة الدول الأكثر نمواً على مستوى العالم خلال المدة.
وكتب حساب وزارة السياحة الرسمي عبر تويتر بهذه المناسبة: نفخر بالإنجازات المتوالية لقطاع السياحة بالمملكة، الذي نتج عنها تحقيق مراكز متقدمة في قائمة الدول الأكثر استقبالاً للسياح الدوليين، والتقدم في مؤشر إيرادات السياحة الدولية وفقًا لتصنيف UNWTO@، مما يساهم في تحقيق مستهدفات المملكة في رفع كفاءة خدمات القطاع وتقديم تجربة سياحية متكاملة للسياح.

وزير السياحة يشيد بإنجاز المملكة

اعتبر أحمد الخطيب وزير السياحة، هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل النجاحات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وتتويجاً لدعم الدولة وتوجيهها، ببذل مزيد من الجهد لتعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، وكتب عبر حسابه الرسمي في تويتر: نفخر بتقدم المملكة 12 مركزًا في مؤشر عدد السياح الدوليين في عام 2022 مقارنة بعام 2019 لتصل إلى المركز 13 عالميًّا، والتقدم إلى المركز 11 عالميًّا في مؤشر إيرادات السياحة الدولية لعام 2022، وفقًا لتصنيف منظمة السياحة العالمية.
ويأتي هذا التقدم نتيجة للخطوات الجادة التي بذلتها المملكة للاستثمار في قطاع السياحة. وقد تواكب ذلك مع توفير التسهيلات لممارسة الأعمال والاستثمار بالتعاون مع كافة القطاعات الحكومية، ومنها المركز الوطني للتنافسية والهيئة العامة للإحصاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر