مع مراعاة الميزانية.. أسس اختيار أثاث المنزل مهما كان حجمه 

الأثاث المنزلي
أثاث المنزل (الصورة من unsplash) 
لا مناص من حضور السرير والخزانة، في غرفة النوم
في غرفة النوم، لا مناص من حضور السرير والخزانة (الصورة من unsplash)
على خطة التأثيث، أن تُراعي السير بسلاسة في المساحات الداخلية
لا بد أن تراعي خطة التأثيث السير بسلاسة في المساحات الداخلية، والوصول إلى أي قطعة من قطع الأثاث، بما في ذلك الخزائن (الصورة من unsplash)
في غرفة المعيشة، لا بد من حضور  كرسي مميز واحد على الأقل  
من المهم الحرص على حضور كرسي مميز واحد على الأقل في غرفة المعيشة (الصورة من unsplash)
من المُفضّل إيداع مسافة بين كل قطعة من الأثاث والأخرى
في إطار التأثيث، يُراعى إيداع مسافة بين كل قطعة من الأثاث والأخرى (الصورة من unsplash)
أسس اختيار أثاث المنزل
مع مراعاة الميزانية.. أسس اختيار أثاث المنزل مهما كان حجمه (الصورة من unsplash)
الأثاث المنزلي
لا مناص من حضور السرير والخزانة، في غرفة النوم
على خطة التأثيث، أن تُراعي السير بسلاسة في المساحات الداخلية
في غرفة المعيشة، لا بد من حضور  كرسي مميز واحد على الأقل  
من المُفضّل إيداع مسافة بين كل قطعة من الأثاث والأخرى
أسس اختيار أثاث المنزل
6 صور

هناك أسس عدة لاختيار أثاث المنزل، منها: متانة القطع ووظيفتها؛ بالطبع، يختلف أمر اختيار أثاث المنزل الذي تسكنه عائلة رفقة أطفال صغار عن ذلك العائد لراشدين. هناك أيضًا، الأثاث متعدد الاستخدامات، المناسب للمنزل الصغير.

خطة تأثيث المنزل

من المهم الحرص على حضور كرسي مميز واحد على الأقل في غرفة المعيشة (الصورة من unsplash)


تُراعي خطة تأثيث المنزل عوامل بالجملة، من بينها: الميزانية، وطراز التصميم الذي يرجع إلى ذوق المالكة، مع كل ما يصحب ذلك من ألوان وطبعات ونقوش ومواد. في هذا الإطار، يجب التأكد من اختيار الأثاث المصنوع من أقمشة ومواد عالية الجودة، لتُعمّر طويلًا. عدد الأشخاص الذين يقطنون المنزل عامل إضافي يجب التفكير به.
من جهة ثانية، الاستهلاك الواعي أساس في العصر الراهن أي البحث عن الأثاث المصنوع من مواد وأنسجة تُراعي البيئة. كما، يصحّ التفكير في القطع المحايدة أو متعددة الأغراض التي سترضي الأذواق المتغيرة باستمرار ويسهل نقلها بين المنازل المختلفة.
الحل الأمثل لاختيار أثاث المنزل، هو العمل حسب وظيفة الغرفة؛ ففي غرفة المعيشة تشتمل قطع الأثاث الرئيسة، على: الأريكة التي تقوم بدور رئيس في التعبير عن طراز المكان، مع مراعاة المساحة المتاحة في الفراغ. طاولة القهوة أساسية أيضًا، كما منضدة التلفزيون، والطاولات الجانبية، بالتناسب مع النمط العائد للأريكة، بالإضافة إلى حضور كرسي مميز واحد على الأقل في غرفة المعيشة.
في غرفة النوم، لا مناص من حضور السرير، والخزانة والمكتب، وربما حامل التلفزيون، ولو أن دعوة مصممي الديكور هي جعل الغرفة مكانًا للاسترخاء.

في غرفة النوم، لا مناص من حضور السرير والخزانة (الصورة من unsplash)


تشتمل الأمور الواجب مراعاتها، في هذا الإطار، على إيداع 10 بوصات بين كل قطعة من الأثاث والأخرى، بالإضافة إلى إيداع بعض المساحات الفارغة، كما عدم لصق المفروشات بالحائط.

في إطار التأثيث، يُراعى إيداع مسافة بين كل قطعة من الأثاث والأخرى (الصورة من unsplash)

أسلوب الأثاث

حسب مهندسة الديكور الداخلي ركال أبي يونس، لا بد أن تراعي خطة التأثيث السير بسلاسة في المساحات الداخلية، والوصول إلى أي قطعة من قطع الأثاث، بما في ذلك الخزائن، بيسر. وتعلق المهندسة أهمّية على اختيار أسلوب الأثاث عينه (المودرن أو الكلاسيك أو النيوكلاسيك أو الريفي) في كل الغرف، بالانسجام مع أذواق أصحاب المنزل. وتدعو إلى تنسيق المفروشات، بصورة منسجمة في الغرفة الواحدة، وتبعًا لحجم الغرفة، خصوصا في المساحات الضيفة، من دون الإغفال عن التخزين.

لا بد أن تراعي خطة التأثيث السير بسلاسة في المساحات الداخلية، والوصول إلى أي قطعة من قطع الأثاث، بما في ذلك الخزائن (الصورة من unsplash)

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على الأثاث «العضوي الذي يتصدر الواجهات.