مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

مباراة
مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - الصورة من unsplash

نجح فريق مانشتر سيتي في حجز معقدا في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2023، وذلك بعد الفوز على ريال مدريد برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء في نصف النهائي، ليصبح مجموع المباراتين 5-1.

تفاصيل المباراة

كما حصل إنتر ميلان أيضًا على مقعده بعد الفوز على إيه سي ميلان 3-0 في مجموع المباراتين بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سيقام في استاد أتاتورك الأولمبي في إسطنبول بتركيا، يوم السبت 10 يونيو القادم، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وكان استاد أتاتورك الأولمبي قد استقبل نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2005 بين ميلان وليفربول، وكان من المفترض أن يستضيف نسختي 2020 و2021، لكن بسبب فيروس "كورونا"، أقيمت المباراتان في البرتغال.

جائزة الفائز باللقب

وسيحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 على جائزة مالية قدرها 20.86 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 16.17 مليون يورو.

الريال الأكثر تحقيقًا للقب

ويعد ريال مدريد هو النادي الأكثر تحقيقًا للقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 بطولة، كما أنه أكثر الفرق وصولا للمباراة النهائية 18 مرة، ويأتي في المركز الثاني ميلان 7 ألقاب، ثم بايرن ميونخ وليفربول 6 ألقاب.

النهائي الثاني للسيتي

وسيكون هذا النهائي الثاني لمانشستر سيتي، حيث خسر من قبل في نهائي 2021 بهدف نظيف أمام تشيلسي.

الإنتر يمتلك ثلاث ألقاب

من جانب أخر يمتلك إنتر ميلان ثلاث ألقاب أوروبية، حيث كان آخر لقب لهم في عام 2010، عند الفوز على بايرن ميونخ بثنائية نظيفة.

دوري أبطال أوروبا

هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا.

وتعد هذه البطولة هي أهم البطولات في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.

وفاز باللقب 22 نادياً مختلفاً، 13 منهم فاز باللقب أكثر من مرة، ويُعد ريال مدريد النادي الأكثر فوزاً باللقب، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، بينما يحمل ريال مدريد الإسباني لقب البطولة حالياً، حيث فاز باللقب لموسم 2021–22 بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد دو فرانس بمدينة باريس في فرنسا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر