عبدالله بن سليمان الراجحي ينال جائزة الشخصية المصرفية العربية لعام 2023

عبدالله بن سليمان الراجحي ينال جائزة الشخصية المصرفية العربية لعام 2023
عبدالله بن سليمان الراجحي ينال جائزة الشخصية المصرفية العربية لعام 2023

حقق الأستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إداراة مصرف الراجحي جائزة "الشخصية المصرفية العربية لعام 2023"، التي تمنح من قبل مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، وذلك خلال اجتماعه العادي رقم 115 والذي انعقد في مارس الماضي.
وكان أعلن اتحاد المصارف العربية أن مجلس إدارته اختار بالإجماع الأستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية لتكريمه بجائزة "الشخصية المصرفية العربية لعام 2023".

أعلى جائزة

وتعتبر الجائزة أعلى جائزة يمنحها اتحاد المصارف العربية للقيادات المصرفية العربية، ويتطلب الفوز بها قراراً بإجماع مجلس إدارته المؤلف من 20 دولة، وذلك بناء على توصية اللجنة التنفيذية المؤلفة من 7 دول، وتصادق عليه الجمعية العمومية للاتحاد "340 مصرفاً"، وذلك تقديراً لجهود الشخصية المبذولة في تطوير العمل المصرفي والمالي العربي، وتحقيق إنجازات مميّزة ساهمت في تطوير وتعزيز الصناعة المصرفية.

تتويج للعطاء

ويأتي فوز عبدالله الراجحي تتويجاً لعطاءاته وإنجازاته في عدد من الملفات المصرفية والخدمة المجتمعية، التي ساهمت في تقديم مصرف الراجحي كعضو فاعل في خدمة المجتمع بالإضافة إلى شراكته في دعم الاقتصاد الوطني السعودي عبر بناء الاستراتيجيات التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال التركيز على تبني المبادرات المتعلقة بالقطاع المالي والمصرفي وكذلك الدور المجتمعي للقطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية.

موعد التكريم

وسوف تتم مراسم التكريم خلال افتتاح اعمال القمة المصرفية الاقتصادية الأوروبية - العربية لعام 2023 في باريس يوم الخميس الموافق 25 مايو من العام الحالي، التي ستعقد برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في فندق ذي بينينسولا، وذلك بحضور كافة السفراء العرب المعتمدين في فرنسا، بالإضافة إلى قيادات من المؤسّسات المالية والمصرفية والدبلوماسية يمثلون 27 دولة عربية واوروبية.

مسيرة حافلة

يُشار إلى أن مسيرة الراجحي الحاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال حافلة بالعديد من المنجزات، يأتي من أبرزها إسهامه في تحويل شركة الراجحي للصرافة والتجارة إلى شركة مساهمة عامة، والتي أصبحت فيما بعد مصرف الراجحي الذي يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارته، والذي يعتبر أحد أكبر المصارف في العالم العربي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر