التعليم السعودية تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

التعليم السعودية تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات
التعليم السعودية تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن نتيجة إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1444 هجريا، وفقا لمعايير تضمنت مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية، بجانب حفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات، ومعيار الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات أثناء حركة النقل الخارجي.

نتائج حركة النقل الخارجي

وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي للوزارة فإن نسبة من شمهلم النقل الخارجي وصلت لأكثر من 45% من المتقدمين والمتقدمات للنقل في المحافظات ومناطق المملكة العربية السعودية، وتجاوز عددهم الـ30 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية، وجاءت حركة النقل الخارجي لكي تتوافق مع رغبات أكثر من 72% من المتقدمين والمتقدمات.

الجدير بالذكر أنه يمكن الاطلاع على نتيجة مفاضلة إجراءات النقل الخارجي عبر نظام نور، وكذلك الاعتراض على النتيجة إلكترونيا خلال فترة الاعتراض وهي 5 أيأم عمل بداية من غدا الأحد، بغرض التسهيل على المتقدمين والمتقدمات في إطار يعزز الشفافية والعدالة والوضوح، ووفقا للقواعد التنظيمية لإجراءات النقل فقد أشارت إلى أنه لا يمكن العدول عن النقل في العام الحالي بعد ظهور النتيجة منعا لتأثر سير العملية التعليمية.

وجاء الهدف من إجراءات النقل الخارجي ليخدم سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات، ومنحهم مدة كافية للتقديم على النقل الخارجي.

آلية تقديم اعتراض على نتائج حركة النقل الخارجي

- الدخول إلى منصة نور.

- تسجيل بيانات الدخول إلى حسابك على المنصة والضغط على دخول.

- اختر أيقونة "خدمات شئون المعلمين"، ثم "الاستعلام عن حركة النقل الخارجي".

- تظهر قائمة الرغبات في الصفحة الرئيسية أسفل الرد.

- أسفل القائمة ستجد أيقونة "لطلب الاعتراض اضغط هنا"، اضغط عليه.

- ستجد في قائمة نوع الرد "آلي أو غير آلي"، اضغط على الخيار المناسب.

مشاركة المملكة في آيسف 2023

نجح طلاب المملكة العربية السعودية في رفع راية وطنهم في المحافل الدولية، بعدما توجوا بـ23 جائزة رئيسية و 4 جوائز خلال مشاركتهم في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2023" الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 13-19 مايو 2023، بالشكل الذي يعكس جهود المملكة والقيادة الرشيدة في دعم الموهوبين والموهوبات، بإشراف من وزارة التعليم ومؤسسة موهبة.

رؤية ورسالة التعليم السعودية

رؤية وزارة التعليم السعودية تتمثل في توفير تعليم متميز ذو جودة عالية في وجود كوادر تعليمية مؤهلة لبناء مواطن يعتز بقيمته الوطنية، في وجود رسالة تتيح التعليم للجميع وتطوير بيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر