كيف تخفض تكاليف صيانة السيارات بسبل متعددة

خفض كلفة التصليح
خفض كلفة التصليح
إشارات للصيانة
إشارات للصيانة
خفض كلفة التصليح
إشارات للصيانة
2 صور
مهما كان الانسان ميسور الحال ولايعاني من أزمات مالية فان التوفير في المصروفات يعتبر من طبيعة الانسان، بل أنه يصبح ضرورة في الوقت الذي يعاني منه الكثيرون ضائقات مالية تعرضوا لها كنتيجة للأزمات العالمية. فوباء الكورونا مثلا أدى الى مشاكل وربما كوارث اقتصادية في عدد لابأس به من دول العالم. الاقتصاد الشخصي أصبح عنوانا لكثير من الناس وعدم الاسراف صار شعارا جميل المحتوى.

الأعطال والصيانة:

تتطلب السيارات بمجملها إجراءات صيانة دورية لها إلى جانب ضرورة إصلاح الأعطال التي قد تتعرض لها بين حين وآخر حتى تبقى في حالة جيدة وتقدم أداءً مثالياً سواء أكانت السيارة جديدة أو مستعملة عند الشراء. ويترتب على ذلك بطبيعة الحال تكاليف متفاوتة بحسب نوع المركبة وحجم الأعطال بمختلف أشكالها؛ ما يستدعي البحث عن طرق تساعد على خفض تكاليف صيانة السيارات حتى لا يكون الأمر حملاً ثقيلاً عند الضرورة أو الحاجة لإجراء الصيانة أو إصلاح الأعطال والأضرار في السيارة.

كيفية خفض تكاليف صيانة السيارات:

يمكن القول إن معرفة الجزء الذي يحتاج للصيانة والإصلاح في السيارة؛ هو أول مفاتيح الحل نحو خفض تكلفة صيانة السيارات تعد صيانة السيارة أمراً بالغ الأهمية لما له من تأثيرات على أداء السيارة وبقاءها بحالة جيدة مع مرور الوقت، ويمكن القول إن معرفة الجزء الذي يحتاج للصيانة والإصلاح في السيارة؛ هو أول نصائح ومفاتيح الحل نحو خفض تكلفة صيانة السيارات، وهنا تكمن الأهمية في مراجعة دليل المالك والاطّلاع عليه لدى الشروع في عمليات الصيانة والإصلاح لسيارتك.
اشارات للصيانة
اختيار وجهة صيانة موثوقة: النصيحة الثانية التي تسهم بلا شكٍ في تقليل تكلفة صيانة السيارات؛ هي إيجاد واختيار وجهة الإصلاح والصيانة او مركز خدمة السيارة المناسب والموثوق بعد البحث عنه بعناية فائقة تضمن الخبرة والمعرفة الدقيقة والاحترافية في إجراء عمليات الصيانة والإصلاح للسيارات جنباً إلى جنب مع الأجور الرخيصة؛ وهو ما يكفل خفض تكاليف صيانة السيارات مع الاستفادة من الخدمة عالية الجودة .
لنصحية الثالثة لخفض تكاليف صيانة السيارات : اطلب دائماً توضيحاً دقيقاً لما تحتاجه سيارتك من صيانة وإصلاح ضروري ومناسب لحالتها بما في ذلك تكاليف هذه الصيانة والإصلاحات قبل البدء بالعمل، إلى جانب توضيح تكاليف ما ترغب في إجرائه من إضافات وتعديلات وأعمال صيانة ثانوية في السيارة؛ وفي حال بلغت التكاليف قدراً أكبر من الميزانية التي تخصصها؛ فاكتفي حينها بإعطاء الأولوية لأعمال الإصلاح والصيانة الضرورية التي تحتاجها السيارة في هذا الوقت، وستلاحظ حينها بالغ الأثر في تقليل تكلفة صيانة السيارات عبر اتخاذك هذا الإجراء. يسهم انتباهك إلى الإشارات التي تصدرها السيارة من أصوات تنذر بوجود مشكلة في سيارتك وأضواء تحذيرية واهتمامك بها في خفض تكاليف صيانة السيارات بشكلٍ فعّال.
لتقدير السوقي لإصلاحات وصيانة السيارات: بالإضافة إلى استشارة أصدقائك ومعارفك للحصول على تقدير عام لإصلاحات السيارات في منطقتك، قم بإجراء بحث شامل على الإنترنت للتحقق من معدلات أسعار إصلاح وصيانة السيارات من فئة وطراز سيارتك بما في ذلك أسعار الصيانة والإصلاح في ورش الإصلاح ومراكز الصيانة.
خفض كلفة التصليح
الصيانة الذاتية لسيارتك : في حين تكتنف العديد من أعمال إصلاح وصيانة السيارات الرئيسية صعوبة وخطورة في بعض الأحيان ما يتطلب دقة واختصاصاً تقتصر على الميكانيكي المختص أو الخبير؛ إلا أن هناك الكثير مما يمكنك القيام به بنفسك أو بمساعدة أحد الأقارب أو الأصدقاء من الأعمال البسيطة والسهلة لإصلاح وصيانة السيارات مثل تغيير فلتر الهواء في السيارة أو أي فلتر آخر يمكن تغييره بسهولة، أو تغيير ماء الرديتر، أو استبدال المساحات.