سبل تحذر عملاءها من رسائل تنتحل هويتها

البريد السعودي سبل
البريد السعودي سبل

حذرت مؤسسة البريد السعودي "سُبُل" عملائها من التجاوب مع الرسائل الاحتيالية، التي تنتحل هوية وصفة البريد السعودي.
وشددت المؤسسة على ضرورة عدم التجاوب مع هذه الرسائل الاحتيالية، التي تطلب بيانات شخصية أو بنكية مقابل خدمات أو توصيل شحنات وهمية.

إتاحة خدمات العنوان الوطني

وكان البريد السعودي "سبل" أتاح بالتعاون مع منصة وزارة الداخلية السعودية الإلكترونية "أبشر" خدمات العنوان الوطني لمستخدمي المنصة، وسيتمكن المستفيدون عبر المنصة من تسجيل عناوينهم واستعراضها، وتعديلها، وغيرها من الخدمات التابعة للعناوين الوطنية.
ويمكن للراغبين في الاستفادة من خدمات العنوان الوطني الوصول إلى الخدمة من خلال تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، ثم خدماتي، ثم الخدمات العامة، ثم اختيار خدمة العنوان الوطني.
وأكدت منصة أبشر إتاحة تسجيل عنوان جديد، واستعراض العناوين المسجلة مسبقاً، وتحديث العناوين، وإضافة الأفراد وحذفهم، وطباعة إثبات العناوين المسجلة مسبقاً.
تابعي المزيد: "سبل" تتوسع بخدماتها وتقدم خدمة نقل الحقائب من وإلى المطارات

البريد السعودي "سُبل"

ويعرف سابقا بالبريد السعودي، هي المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية، تأسست عام 1926، وتعد من أقدم مؤسسات الدولة على الإطلاق.
تعتبر مؤسسة البريد السعودي، جهاز التنظيم الأكثر تطوراً في القطاع الحكومي خلال هذه الفترة حيث استحدث عدداً من الخدمات الإلكترونية مثل العنوان البريدي "خدمة واصل" وخدمات العنوان الدولي "واصل العالمي" وخدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية حيث يعتبر العنوان البريدي السعودي من العناوين الأحدث على مستوى العالم وقد تشرفت المؤسسة بعدد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية في هذا المجال خاصة وفي عدد من المجالات الأخرى.
عبر البريد السعودي خلال تاريخه بمرحلتين هما مرحلة ما قبل تأسيس المملكة والثانية ما بعد التأسيس على يد المؤسس عبدالعزيز آل سعود.
وفي 29 أبريل 2021 أطلق البريد السعودي هويته الجديدة وأصبح اسمه "سُبل".

العنوان الوطني

ابتكرت مؤسسة البريد السعودي العنوان الوطني ليكون عنواناً وطنياً موحداً وشاملاً لجميع مناطق ومدن وقرى وهجر المملكة العربية السعودية. وأقر مجلس الوزراء السعودي بتاريخ 1434/7/24هـ العنوان الوطني كالمرجع الرئيس للعنونة في السعودية.
ويهدف العنوان الوطني إلى الانتقال من العنوان الوصفي إلى العنوان الرقمي، بهدف تسهيل الاستدلال على المواقع عن طريق عناوين معيارية موحدة لكافة المناطق والمدن حيث يسهل معها التعامل والاستدلال.
ويُعد المشروع من أهم المشروعات الحضارية الاستراتيجية التي نُفذت للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي والعالم العربي، كما حُظي باعتمادات دولية من اتحاد البريد العالمي "UPU" وغيرها، حيث يعبّر المشروع عن توجه الحكومة السعودية نحو مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر