إنستجرام تخطط للكشف عن تطبيق منافس لـ"تويتر"

إنستجرام
إنستجرام - الصورة من موقع unsplash

أكدت مصادر مطلعة بأن منصة إنستجرام التابعة لشركة ميتا بلاتفورمز تخطط حالياً لإطلاق تطبيقاً جديداً قائماً على النصوص ينافس "تويتر".
وأفاد تقرير لوكالة بلومبرغ نقلاً عن مصادر مطلعة أن الشركة تختبر المشروع في الوقت الحالي مع عدد من المشاهير والمؤثرين، كما أنها أتاحته بشكل غير معلن لعدد مختار من المبدعين منذ أشهر.
وبحسب التسريبات، فإن التطبيق الجديد سيكون منفصلاً عن إنستجرام ولكنه سيسمح للأشخاص بربط الحسابات.

موعد الكشف عن التطبيق الجديد

وقد تكشف إنستجرام عن التطبيق الجديد في وقت أقربه شهر يونيو المقبل، بحسب ما قالته ليا هابرمان، التي تعمل بتدريس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين بجامعة كاليفورينا، والتي نشرت لقطة شاشة لوصف مبكر للتطبيق.
قد يكون التطبيق مشابهاً للتطبيقات الأخرى المنافسة لـ"تويتر"، مثل "ماستودون/ Matsodon"، حسب لقطة الشاشة اللي نشرتها هابرمان.
وقالت هابرمان: من الناحية التاريخية، نعرف أن "ميتا" تفضل تقديم العينات وتجديد المميزات من التطبيقات الأخرى وأدوات الأطراف الثالثة، بناء على ما يتوقعون أن يلقى رواجاً لدى مستخدمي تطبيقاتها”.
ولفتت إلى أن إيلون ماسك تحدث عن تحويل "تويتر" لتطبيق شامل، به كثير من المميزات بخلاف المنشورات الإعلامية.
وأضافت هابرمان: بناء على سجل "ميتا" من الاستعارة من المنصات الأخرى، من المرجح أن يحققوا نجاحاً بجمع كل تلك الخبرات التي يجمعونها.
وكانت منصة “بلاتفورمر” Platformer قد كشفت أن "ميتا" تدرس إنشاء تطبيق يعتمد على النصوص.
تابعي المزيد: ميتا تكشف عن مجموعة جديدة من مزايا الذكاء الاصطناعي

البحث عن بدائل

ومنذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر والفوضى التي أثرتها الصفقة فإن بعض المستخدمين اندفعوا للبحث عن بدائل، ما خلق فرصة في السوق.
وكان ماسك كشف هذا الشهر عن تخليه عن منصب الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر، وأعلن عن اختيار ليندا ياكارينو لتولى هذا المنصب.

شركة ميتا

وتعد "ميتا" واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.
تشمل منتجات وخدمات "ميتا" فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش وفيسبوك بورتال.
في أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى "ميتا" من أجل "عكس تركيزها على بناء ميتافيرس". وفقاً لـ"ميتا"، تشير "ميتافيرس/metaverse" إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.
وخلال الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية متجاوزةً توقعات المحللين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر