ختام الدورة 49 من مهرجان جمعية الفيلم بغياب كريم عبد العزيز ومنة شلبي

مهرجان جمعية الفيلم - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

اختتمت، مساء أمس السبت، فعاليات الدورة 49 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي، والذي أقيم في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بحضور كوكبة من صناع السينما، غاب عنهم عدد كبير من الفائزين بجوائز هذا العام، من بينهم النجمة منة شلبي الفائزة بجائزة أفضل ممثلة، والفنان كريم عبد العزيز المتوج بجائزة "التميز" والفنانة إسعاد يونس التي اعتذرت مسبقاً عن عدم الحضور لأسباب صحية.

وغاب الفنان ماجد الكدواني الفائز بجائزة خاصة عن دوره في فيلم "الجريمة"، كما غاب الفنان كريم محمود عبدالعزيز الفائز بجائزة التمثيل دور أول رجال، عن دوره في فيلم "من أجل زيكو".

فيما غابت الفنانة إسعاد يونس عن الحضور لاستلام درع تكريمها، وتسلمها نيابة عنها المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمكرم أيضاً بهذه الدورة.

وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي لإحياء ذكرى كل الراحلين عن عالم الفن خلال العام الماضي منهم أحمد الحجار، ومها أبو عوف، وماهر راضي، وطارق شرارة، وعايدة عبد العزيز وجلال الشرقاوي، والموجي الصغير، وجالا فهمي، ويسري الجندي، وذكي فطين عبد الوهاب، وأحمد حلاوة وعهدي صادق وفاطمة مظهر، ومجدي الكدش وسمير صبري، ومحسن علم الدين وحسام مصطفى، ورجاء حسين، وعلى عبد الخالق، وهشام سليم وعبد اللطيف زكي، وسامي فهمي ومحمد سلطان، ووجيه الليثي، وكمال سليمان.

أفضل ثلاثة أفلام عربية

وحسب النتائج النهائية لاستفتاء النقاد تم اختيار أفضل 3 أفلام من أصل 14 فيلما، وهم الفيلم الأردني "بنات عبدالرحمن"، للمنتجة شاهيناز العقاد والتي بعثت برسالة محبة من الخارج قائلة: أشكر جمعية الفيلم على منحها أفضل فيلم عربي، عندما تأتي الجائزة من مصر يكون لها فرحة أخرى، فالجمهور المصري أو النقاد في مصر لم يخذلوها أبداً، فيما شكر المخرج زيد أبو حمدان جمعية الفيلم على الجائزة وقد بعث برسالة محبة و تقدير من الأردن، وقد تسلم عنهم الجائزة ماريا عادل مدير التسويق والعلاقات العامة بالشركة المنتجة.

الجائزة الثانية ذهبت للفيلم اللبناني "دفاتر مايا"، للمخرج خليل جريج والمخرجة جوانا حاجي توما، وذهبت الجائزة الثالثة للفيلم اللبناني "البحر أمامكم" للمخرج إيلي داغر، وتسلم الجائزة عنه المؤلفة الموسيقية فجر سليمان.

كيرة والجن يحصد أغلب الجوائز

ومنحت جائزة أفضل أفيش للفنان شريف مختار عن فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل"، وقد تم حجب جائزة أفضل ماكياج، وذهبت جائزة أفضل مؤثرات صوتية لـ تامر مرتضى عن فيلم "كيرة و الجن"، وجائزة أفضل ميكساج صوت لـ أحمد أبو السعد عن فيلمي "كيرة و الجن" و "العنكبوت".

وذهبت جائزة أفضل ملابس للمصممة ناهد نصر الله عن فيلم "كيرة والجن"، وجائزة أفضل ديكور لـ باسل حسام عن فيلم "كيرة والجن"، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه عن فيلم "كيرة والجن".

مهرجان جمعية الفيلم - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

وجائزة أفضل مونتاج ذهبت لـ المونتير أحمد حافظ عن فيلم "قمر 14"، ونظرًا لتواجده بمهرجان كان تسلمها عنه المخرج تامر مرتضى، وذهبت جائزة أفضل تصوير لـ أحمد المرسي عن فيلم "كيرة والجن" وتسلمها عنه المخرج مروان حامد نظرًا لتواجده في مهرجان كان.

وتم حجب جائزة أفضل سيناريو، أما جائزة أفضل مخرج فذهبت للمخرج مروان حامد عن فيلم "كيرة والجن"، وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان للفنان خالد أنور عن فيلم"قمر 14"، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان ذهبت للفنانة اللبنانية رزان جمال عن فيلم "كيرة والجن".

وذهبت جائزة أفضل ممثل دور أول للفنان كريم محمود عبد العزيز عن فيلم "من أجل زيكو"، وجائزة أفضل ممثلة دور أول ذهبت للفنانة منة شلبي عن فيلم "من أجل زيكو".

فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان ماجد الكدواني عن فيلم "الجريمة"، وجائزة الإمتياز في التمثيل ذهبت للفنان كريم عبد العزيز عن فيلم "كيرة والجن" وتسلمها عنه المخرج عمر عبدالعزيز، وفاز بجائزة أفضل فيلم في فرعي لجنة التحكيم وتصويت الجمهور " كيرة والجن"، واستحداث لجنة التحكيم جائزة جديدة للأغنية وذهبت لـ أغنية فيلم " من أجل زيكو".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»