أبشر تعلن عن بدء مزاد اللوحات الإلكتروني اليوم

أبشر
أبشر تعلن عن بدء مزاد اللوحات الإلكتروني اليوم

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عن بدء مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر، التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً، وذلك من خلال إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي في تويتر.

بدء مزاد اللوحات الإلكتروني

أفادت الإدارة العامة للمرور في تغريدتها على تويتر، طرح المزاد الذي سيستمر حتى غداً الاثنين 22 مايو، لافتةً إلى أنه يمكن لجميع الراغبين في شراء اللوحات المميزة المشاركة في المزاد، وحدّدت الإدارة طريقة الدخول إلى المزاد، حيث يتم أولاً الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار "خدماتي"، وبعدها اختيار المرور، وبعد ذلك اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني

تتيح هذه الخدمة إمكانية المزايدة على لوحة مركبة من نوع خصوصي، نقل خاص أو دراجة نارية، حيث يقوم المشتري بالمزايدة على اللوحة المعروضة حتّى نهاية المزاد

خطوات تنفيذ الخدمة

أولاً: اختيار اللوحة
يقوم المشتري بالبحث عن اللوحة التي يرغب في المزايدة عليها.
ثانياً: دفع العربون
يقوم المشتري بدفع العربون، ومن ثم البدء بالمزايدة على اللوحة.
ثالثاً: الفوز باللوحة
عند انتهاء المزاد، يتم الإعلان عن الفائز وهو الأعلى مزايدة على اللوحة حيث يقوم النظام بإشعار المشتري عن فوزه باللوحة لاستكمال الإجراءات المطلوبة لدفع قيمة اللوحة.
رابعاً: دفع قيمة اللوحة خلال خمسة أيام
بعد فوز المشتري باللوحة، يتم إصدار فاتورة بالقيمة الإجمالية والتي تشمل قيمة اللوحة، نوع اللوحة، رسوم إصدار اللوحة، وأجور الخدمة. ويمنح الفائز مدة لا تزيد عن 5 أيام، لدفع كامل المبلغ أو سيتم إلغاء العملية تلقائياً.
خامساً: استلام اللوحة من المرور
بعد دفع الفائز لثمن اللوحة، يتم مراجعة فرع المرور المحدد للاستلام.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر