وفاة راي ستيفنسون نجم Thor وStar Wars عن عمرٍ يناهز 58 عاماً

الممثل راي ستيفنسون (Ray Stevenson). مصدر الصورة: JOE KLAMAR / AFP
الممثل راي ستيفنسون (Ray Stevenson). مصدر الصورة: JOE KLAMAR / AFP
توفي الممثل راي ستيفنسون، الذي ظهر في برامج تلفزيونية كبرى؛ مثل: Rome، Vikings، و Dexter، عن عمرٍ يناهز 58 عاماً، وذلك قبل أربعة أيام من يوم ميلاده التاسع والخمسين.
كان الممثل معروفاً بأدواره في أفلام Thor، Star Wars، وسلسلة Divergent، والمعروف في جميع أنحاء الهند بلعبه دور الحاكم البريطاني "سكوت بوكستون" في فيلم RRR، هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج التلفزيونية في المملكة المتحدة؛ مثل: Band of Gold، Peak Practice وMurphy's Law.
وقد أكدت شركته الدعائية في الولايات المتحدة، Viewpoint، وفاته لـBBC، لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى. كما لم يتم الكشف عن سبب الوفاة، لكن ورد أنه تم نقله إلى المستشفى أثناء التصوير في جزيرة إسكيا الإيطالية؛ إذ إنه في وقت وفاته، كان يعمل على فيلم أكشن، Cassino في إسكيا.

نبذة عن حياة راي ستيفنسون


ولد ستيفنسون في أيرلندا الشمالية، لكنه انتقل إلى إنجلترا عندما كان في الثامنة من عمره. كان والده متمركزاً في سلاح الجو الملكي (RAF) بالقرب من ليسبورن، مقاطعة أنتريم، وقت ولادته في عام 1964. انتقلت عائلته إلى نيوكاسل أبون تاين، وقضى الكثير من طفولته في إنجلترا.
استوحى ستيفنسون مجاله في التمثيل بعد أن رأى جون مالكوفيتش في مسرحية في مسرح ويست إند في لندن. ودرس التمثيل في مدرسة مسرح "بريستول أولد فيك"، وكان أحد أدواره التلفزيونية الأولى في دراما كاثرين كوكسون The Dwelling Place. ظهر لاحقاً في مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونية البريطانية، بما في ذلك: Waking the Dead، Dalziel، Pascoe،وAt Home with the Braithwaites.
في عام 2004، لعب دور فارس في فيلم هوليوود ذي الميزانية الكبيرة King Arthur، والذي قامت ببطولته كيرا نايتلي. في الآونة الأخيرة، حصل ستيفنسون على أدوار في البرامج التلفزيونية والأفلام الأمريكية الناجحة، حيث لعب دور فولستاغ في ثلاثية Thor، وتيتوس بولو في المسلسل الدرامي التاريخي Rome. ومن المقرر أن يظهر بدور "بايلان سكول" في سلسلة Disney + القادمة Star Wars: Ashoka.

نعي نجوم الفن لراي ستيفنسون


قام زملاء ستيفنسون بتكريم الممثل الراحل على وسائل التواصل الاجتماعي. الممثل الإنجليزي جيمس بوريفوي، الذي لعب دور البطولة إلى جانب ستيفنسون في Rome، وصفه بأنه "ممثل لامع، شجاع، أكبر من الحياة، ملأ كل دور لعبه حتى الحافة".
روزاريو داوسون- التي ستظهر في مسلسل Ashoka جنباً إلى جنب مع ستيفنسون- نشرت على إنستغرام لتقول إن ستيفنسون كان ممثلاً عملاقاً، خبر وفاته تركها مصدومة.
في غضون ذلك، كتب المخرج جيمس جان، الذي شارك في إنتاج فيلم Thor الثاني، أن العمل مع الممثل الراحل كان بالنسبة له متعة.
الممثل سكوت أدكنز، الذي لعب دور البطولة إلى جانب النجم الراحل في فيلم Accident Man، حزين على الأخبار المأساوية، مضيفاً: "سأفتقدك Big Ray!"
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»