تبييض الرقبة في يوم واحد بمكونات طبيعية فعالة

خلطات لتبييض الرقبة
تبييض الرقبة بصودا الخبز
تبييض الرقبة في يوم واحد
تبييض الرقبة في يوم واحد بمكونات طبيعية فعالة
الألوفيرا لتبييض الرقبة
الألوفيرا لتبييض الرقبة في يوم واحد
تبييض بشرة الرقبة
الليمون فعال جداً في تبييض الرقبة بسرعة
خلطات لتبييض الرقبة
تبييض الرقبة في يوم واحد
الألوفيرا لتبييض الرقبة
تبييض بشرة الرقبة
4 صور

الرقبة كما الوجه تماماً؛ تتعرض يومياً بشكل مكثف لأشعة الشمس، ما يتسبب في ظهور البقع الداكنة عليها، هذا بالإضافة إلى عوامل أخرى تسبب اسوداد الرقبة، من أبرزها التقدم في السن. لكن بغض النظر عن أسباب إصابة الرقبة بالتصبغات والبقع الداكنة، نرصد في هذا المقال مجموعة مكونات طبيعية تمتلك قدرة عالية على تبييض الرقبة في يوم واحد فقط، إلى جانب طريقة تحضيرها وتطبيقها.

الليمون الحامض

الليمون فعال جداً في تبييض الرقبة بسرعة


الليمون الحامض من أسهل الخلطات الطبيعية والأسرع من ناحية التحضير والفاعلية. فنظراً إلى غناه بالفيتامين "سي"، فهو يمتلك قدرة عالية على تبييض الرقبة خلال يوم واحد. ليس عليك إلا تدليك بشرة رقبتك بعصير الليمون الطازج، واتركيه حتى يجف بالكامل. من ثم، اشطفي رقبتك بالمياه الدافئة. وإذا كانت بشرتك حساسة؛ اخلطي عصير الليمون مع قليل من الماء، ثم طبقيه على رقبتك.

الحليب والعسل

يشتمل الحليب والعسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويعملان على تجديد البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، ما يجعل البشرة أكثر نعومة وبياضاً. امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وحين تحصلين على مزيج سميك ومتماسك، دلكي رقبتك به بحركات دائرية هادئة باستخدام أطراف أصابعك، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اشطفي بشرتك بالمياه الفاترة.

صودا الخبز

تبييض الرقبة بصودا الخبز


تساعد صودا الخبز على تقشير الخلايا الميتة، وتفتح المسام، كما تعالج الالتهابات البكتيرية، وتعمل بفعالية لتفتيح وتبييض البشرة بشكل سريع. امزجي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء، من ثم طبقي المزيج على رقبتك واتركيه حتى تجف تماماً. بعدها، اغسلي رقبتك جيداً بالماء الفاتر.

الكركم والزبادي

بفضل احتواء الكركم على مادة الكركمين المضادة للأكسدة وللالتهاب، فإن الكركم يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة. أما اللبن الزبادي، فيحتوي على حمض اللاكتيك، وهو حمض يُساعد على التخلص من الجلد الميت وتبييض البشرة بسرعة كبيرة. اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، وبعد الخلط جيداً؛ طبقي المكونات على رقبتك لمدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي رقبتك بالغسول الملائم، واشطفيها بالماء الدافئ.

الألوفيرا

الألوفيرا لتبييض الرقبة في يوم واحد


تمتلك الألوفيرا قدرة كبيرة على تبييض البشرة خلال يوم واحد فقط، وذلك نتيجة غناها بمضادات الأكسدة والمركبات الطبيعية التي تعمل على التخلص من التصبغات الداكنة الموجودة على العنق، بالإضافة إلى مساهمتها في تجديد خلايا البشرة. لذلك، استخدمي الألوفيرا لتبييض رقبتك، بسرعة من خلال استخراج جل الألوفيرا الطبيعي وتطبيقه على بشرة الرقبة وتركه عليها حتى يجف. بعدها، اشطفي رقبتك بالمياه الباردة.
بالإضافة إلى خلطات تبييض الرقبة، بإمكانك القيام بتقشير الرقبة بوصفات مذهلة.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.