استعمالات مختلفة وغير معروفة لمعجون الأسنان في أعمال المنزل

معجون الأسنان لأداء بعض أعمال المنزل
استعمالات مختلفة لمعجون الأسنان في أعمال المنزل (الصورة من shutterstock)
معجون الأسنان
معجون الأسنان فعال في تنظيف الحذاء الأبيض الموسخ (الصورة من AdobeStock)
استخدامات معجون الأسنان غير المعروفة
استخدامات متعددة لمعجون الأسنان في أعمال المنزل (الصورة من AdobeStock)
معجون الأسنان يُستخدم في تلميع الخاتم الفضّة
تلميع الأكسسوارات الفضة، باستخدام معجون الأسنان (الصورة من shutterstock)
معجون الأسنان لأداء بعض أعمال المنزل
معجون الأسنان
استخدامات معجون الأسنان غير المعروفة
معجون الأسنان يُستخدم في تلميع الخاتم الفضّة
4 صور
استعمالات مختلفة وغير معروفة لمعجون الأسنان في أعمال المنزل موضّحة في الآتي؛ تشتمل الاستعمالات على تنظيف الجدران وإزالة البقع، كما تلميع االمصنوعات النحاس والفضّة...

معجون الأسنان يقوم ببعض أعمال المنزل

استخدامات متعددة لمعجون الأسنان في أعمال المنزل (الصورة من AdobeStock)

استعمالات مختلفة وغير معروفة لمعجون الأسنان في أعمال المنزل، هي:
  1. إزالة العلكة من الشعر: يُساعد معجون الأسنان في تكسير السكّريات المتوافرة في الأطعمة والمواد، ومنها: العلكة (أو اللبان). بعد مرور وقت قصير على إضافة معجون الأسنان إلى الشعر، سيسهل رفع العلكة العالقة به.
  2. إزالة الرائحة الكريهة العالقة بالكفّين: بعد الطهي أو التعامل مع المواد الكيميائية ذات الرائحة النفاذة، يمكن التخلص من الأخيرة عن طريق فرك الأصابع والكفين، بسرعة، باستخدام معجون الأسنان.
  3. التخلّص من آثار أقلام التلوين عن الجدران: قد يرسم الطفل على الجدران، بوساطة أقلام التلوين؛ لإزالة آثارها، تُرطّب فوطة مصنوعة من القماش بكمّ ضئيل من معجون الأسنان، مع الفرك. ثمّ، تُستخدم فوطة ثانية، مُبلّلة بالماء.
  4. تلميع الأكسسوارات النحاس والفضة: باستخدام فرشاة الأسنان الناعمة، يجب فرك كل قطعة، برفق، بوساطة كمية صغيرة من معجون الأسنان. ثمّ، يُشطف الأكسسوار، بوساطة الماء، فيُلمّع بالاستعانة بفوطة مصنوعة من القماش الناعم، جافة. في حال كانت الأكسسوارات موسخة بشدة، من الممكن وضع معجون الأسنان وتركه طوال الليل. بالمقابل، لا يصحّ استخدام معجون الأسنان على اللآلئ، لأن عكس ذلك يقضي على لمعانها.
    تلميع الأكسسوارات الفضة، باستخدام معجون الأسنان (الصورة من shutterstock)

معجون الأسنان لتنظيف الحذاء الأبيض

معجون الأسنان فعال في تنظيف الحذاء الأبيض الموسخ (الصورة من AdobeStock)

معجون الأسنان فعال في تنظيف الحذاء الأبيض الموسخ؛ في هذا الإطار، تُستخدم فرشاة مبللة بالمعجون للفرك. عند الجفاف، سيضيف معجون الأسنان اللمعان إلى زوجي الحذاء الأبيض. هذه طرق منزلية إضافية مُجرّبة في تنظيف الحذاء الأبيض.
من جهة ثانية، إزالة بقع الحبر عن الملابس ممكنة عن طريق إضافة كمّ ضئيل من معجون الأسنان مباشرة إلى المنطقة المتسخة، مع الفرك ببعض الماء. تحتاج الحالة إلى تكرار الخطوات، مع أهمية استخدام معجون الأسنان، الذي لا يحتوي على عامل التبييض.