قبل الأمير الحسين.. حفلات زفاف ملكية احتضنها قصر زهران

يستعد قصر زهران في عمان لإقامة مراسم زواج ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بالآنسة رجوة آل سيف، والمقرر إقامته مطلع يونيه المقبل، وقد احتضن قصر زهران العديد من الأعراس الملكية في السابق، إليك أبرزها.

مراسم زفاف ملكية شهدها قصر زهران على مر الأعوام

كان أبرزها حفل زفاف الملك الحسين بن طلال من زوجته الثانية الأميرة منى، وهي والدة الملك عبد الله الثاني، وذلك بعد قصة حب قوية توجت بالزواج في حفل زفاف ملكي عام 1961، ولكنهما انفصلا عام 1972، كما شهد قصر زهران زفاف الملك الحسين على زوجته الرابعة ليزا عام 1978 التي سميت بعد ذلك بالملكة نور، أما عام 1991 فتم عقد قران الأمير طلال بن محمد على الآنسة غيداء طلال.

زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا - مصدر الصورة: RABIH MOGHRABI AFP

وشهد القصر نفسه عقد قران الملك عبدالله الثاني على الملكة رانيا عام 1993 في أجواء أسطورية لا تنسى، وفي عام 2010 تم عقد قران الأمير فيصل بن الحسين على الأميرة سارة بسام قباني في قصر زهران، كما شهد القصر مراسم زفاف الأميرة آية بنت فيصل بن الحسين من السيد محمد طلال الحلواني عام 2014.

زفاف الملك الحسين على زوجته الملكة نور - مصدر الصورة: STF AFP

ويقع قصر زهران التاريخي في العاصمة الأردنية عمان، وتم تشييده في عام 1957، كما يتشابه قصر زهران مع قصر رغدان العامر من حيث الارتفاع والتصميم الأنيق.