المصممتان علياء وعبير عريف لـ "سيدتي.نت": الساحة السعودية مليئة بالمبدعين

أعدته للنشر :عفت شهاب الدين

سجّلت الفنانة السعودية ميلا الزهراني حضوراً لافتاً خلال مشاركتها في مهرجان كان السينمائي بدورته 76حيث سحرتنا بإطلالتها الجذّابة التي تأنّقت بها من توقيع المصممتين السعوديتين علياء وعبير عريف مؤسستي أتيليه "حكايات" والمشكاركتان في مبادرة "العلا تبتكر"، والتي تعدّ منصة لدعم النساء المؤسسات في مجالي الموضة والأفلام، وذلك لمشاركة العمليات الإبداعية والوصول إلى المنصات لبناء جماهير دولية تعزز التبادلات الثقافية من خلال وجهة نظر نسائية.

تابعي معنا لقاءسابق لسيدتي مع المصممة السعودية لطيفة العبد القادر

 

ميلا وإطلالة بعنوان lunar love

 
مهرجان كان السينمائي 2023 ، Mila Al Zahrani  ميلا الزهراني (مصدر الصورة  :GETTY OUT - AFP PHOTO/ AMMAR ABD RABBO) 

 

 

حول الإطلالة المبهرة التي ظهرت بها ميلا الزهراني ، أشارت المصممة علياء عريف في حديثها لـ"سيدتي.نت": "استوحيت تصميم هذا الفستان الخاص جداً والذي أطلقنا عليها اسم lunar love، من القمر اللامع في سماء "العلا" في الليالي الصافية خلال تصوير فيلم "العلا"، لتناسب قصتنا الرومانسية، عندما كنا نشاهد النجوم في "العلا"، ورأينا مدى بعد القمر، ولكننا شعرنا بالحب وشعرنا بأن القمر كان قريباً جداً منا وخاصة من قلوبنا".
وأضافت علياء قائلة:"نحن سعداء وفخورون جداً أننا مع فيلم "العلا" للمرة الأولى في مهرجان كانCannes السينمائي نمثّل الفاشن السعودي في هذا الحدث العالمي المهم. أتمنى أن يلقى عملنا إعجاباً كبيراً خاصة وأننا لا نستطيع الانتظار لعرض التصاميم المستقبلية التي نروي من خلالها قصصاً وحكايات منوّعة.

لا شكّ أن كل تصميم ننجزه يتمتّع بقصة معينة ودائماً القصص التي نستوحي منها بشكل عام موديلاتنا تدور حول الحب تحديداً. ذهبنا مع فريق تصوير فيلم "العلا"، واستوحيت هناك الفستان الذي ارتدته ميلا من القمر، هذا ما حصل معي بالفعل".

أما المصممة عبير عريف فقالت في حوارها: "سبق وتعاونت مع العارضة Helena Christensen هيلينا كريستينسن خلال حفل الأوسكار الماضي، وقد ارتدت من تصميمي الذي استوحيته من النجمة اللامعة في السماء خلال تصوير فيلم" العلا"، واسمها "أكواريوس" تزامناً مع يوم مولدي الذي وافق اليوم نفسه. وبما أن هذه النجمة هي المفضلة عندي فقلت إنها نجمتي في الأرض وتعمّدت أن ترتدي من تصاميمي".

وحول التعاون بين السينما والموضة بشكل مبدع، أشارت علياء إلى "أن العلاقة بينهما وطيدة جداً لأن معظم المصممين العالميين يظهرون إبداعاتهم في التصاميم من خلال عرضها في الأفلام السينمائية، ونحن منهم أيضاً. لذلك سوف نشاهد هذا التعاون واضحاً جداً. ولا نخفي أمراً إذا قلنا إننا في المملكة العربية السعودية نلاحظ أن الساحة مليئة بالمصممين والإبداع، الأمر الذي سيفتح باباً واسعاً وكبيراً أمام الأجيال الشبابية لأن الأفضل سنشاهده عما قريب".

سيعجبك متابعة لقاء سابق مع المصممة السعودية نور الظاهري