إليسا تنعي أسطورة الموسيقى تينا تيرنر

اليسا - الصورة من صفحتها على انستغرام
اليسا - الصورة من صفحتها على انستغرام
خلال الساعات الماضية ضجت منصات التواصل الاجتماعي، بخبر وفاة المغنية أمريكية الأصل تينا تيرنر، عن عمر يناهز 83 عاماً، حيث عانت من عدد من المشاكل الصحية في السنوات الأخيرة بما في ذلك السرطان والسكتة الدماغية والفشل الكلوي.
ومن بين النجمات العربيات اللاتي حرصن على نعيها الفنانة إليسا، حيث نشرت صورة لـ تينا تيرنر اكتست باللون الأبيض والأسود عبر صفحتها الرسمة على " تويتر" وعلقت.." RIP THE ICONIC TINATURER ..

نبذة سريعة عن تينا ترنر


اشتهرت تينا تيرنر، التي أُطلق عليها اسم ملكة الروك أند رول، بأدائها المسرحي المليء بالحيوية والغناء القوي. فازت بثماني جوائز غرامي وتم إدخالها إلى قاعة Hall of Fame لمشاهير الروك أند رول في عام 2021 كفنانة منفردة، بعد أن تم إدخالها لأول مرة إلى جانب زوجها السابق آيك ترنر في عام 1991.
بغنائها الفردي، لاحظت Hall of Fame كيف أنها وسَّعت الفكرة التي كانت محدودة من قبل عن كيف يمكن للمرأة السمراء أن تغزو المسرح وأن تكون قوة وكائناً متعدد الأبعاد".
ولدت تيرنر في ولاية تينيسي لعائلة تشارك في الزراعة، ووجدت مكانة بارزة لأول مرة باعتبارها واحدة من المطربين الداعمين لفرقة زوجها The Kings of Rhythm.
سرعان ما ذهبت إلى مقدمة الفرقة، وتذوق الزوجان النجاح التجاري مع Fool in Love وIt's Gonna Work Out Fine، مما جعلهما يتصدران المخططات الأمريكية في أوائل الستينيات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»