أنشطة لكي يستمتع أطفالك بالعطلة من دون نوادٍ صيفية

صورة لأطفال في الإجازة الصيفية
أنشطة لكي يستمتع أطفالك بالعطلة من دون نوادٍ صيفية
صورة طفل وجد الكنز في الحديقة
خططوا لرحلة "غيوكاشينغ"
صورة لعبة شد الحبل
خصصي يوماً للألعاب الممتعة
صورة أطفال في المتحف
اصطحبيهم لزيارة المتحف
صورة لأطفال في المسبح
اذهبوا للسباحة
صورة عرض للدمى المتحركة
أنشئي عرضاً للدمى المتحركة
صورة لأطفال في الإجازة الصيفية
صورة طفل وجد الكنز في الحديقة
صورة لعبة شد الحبل
صورة أطفال في المتحف
صورة لأطفال في المسبح
صورة عرض للدمى المتحركة
6 صور

عندما تبدأ العطلة المدرسية التي طال انتظارها، يتوقع الأطفال من الأهل أن يقوموا بإسعادهم في السفر أو التسجيل في النوادي، لكن ليس بمقدور كل الأهالي القيام بهاتين المهمتين، لذلك تساعدك "سيدتي وطفلك" في طرح بعض الخيارات من خلال اللعب، التي تساعد في التغلب على ملل العطلة وإبقاء الأطفال مستمتعين.

1 - اذهبوا للسباحة

اذهبوا للسباحة

سواء كان ذلك في المسابح المحلية، التي تحتويها أغلب أسطح البنايات، أو المسابح العامة، هناك الكثير من المرح في السباحة! خذي معك أدوات السباحة من دواليب مطاطية، أو ألعاب الشاطئ إذا كنتم في مدينة ساحلية، وبعد التأكد من سلامة الطقس، اصطحبي أطفالك في الوقت المناسب، للهو في مياه المسابح، أو رمال الشاطئ.

2 – أنشئي سينما منزلية

استأجري أو نزّلي أو اشترِي الفيلم المفضل للأطفال، وحضري بعض الوجبات الخفيفة مثل الفشار والبيتزا وخفّفي الأضواء واجلسي مع أطفالك واستمتعوا بالفيلم على شاشة التلفزيون!

3 -أنشئي عرضاً للدمى المتحركة

أنشئي عرضاً للدمى المتحركة

ابحثي في جواربك القديمة وصندوق المعدات اليدوي، أنشئي عرضاً للدمى المتحركة، وابتكري شخصيات الدمى، إذا لم تتوافر لديك ألعاب الشخصيات في الأسواق، وابدئي برواية القصص اللانهائية التي يحبها الأطفال والتي سينشغلون، بمتعة الاستماع إليها ولو لساعات.

4 – اصطحبي الأطفال في نزهة

اختاري متنزهاً أو غابة، أو حديقة ، أو اكتشفوا مكاناً لم تزوروه من قبل، خذي معك كرة للعب، أو دراجات، وسلة للطعام، واستمتعوا بالطبيعة، حيث يمكنك أن تشرحي لأطفالك عن بعض الحشرات، أو الورود، أو نوع التربة، لتحصلوا على فائدة علمية من النزهة.

5 – خططوا لرحلة "غيوكاشينغ"

خططوا لرحلة "غيوكاشينغ"

هل سمعتن بهذا الاسم Geocaching هو نشاط ممتع مليء بالمغامرة لجميع أفراد العائلة. يعلم الأطفال هواية العثور على الكنوز المخفية بالقرب منهم. ضعي بعض الأشياء، في مخبأ في البيت أو حديقة المنزل، ودعي أطفالك يبحثون عنها بعد إيجاد مجموعة من الأدلة، عليك وضعها لإرشادهم، اللعبة تعلمهم مهارة حل المشكلات، والبحث عن الحقيقة. 10 طرق لجعل الأطفال سعداء في الإجازة الصيفية

6 – قوموا بأنشطة البستنة

دعيهم يساعدونك في البستنة، إذا كان لديك زهور أو خضروات تعتنين بها في حديقة منزلك، أو ربما على الشرفة، فلا يقتصر النشاط على كونه نشاطاً تعليمياً يساعد الأطفال في فهم الطبيعة والبيئة، ولكنهم سيستمتعون بسقاية هذه الزرائع لإحيائها.

7 – اصطحبيهم لزيارة المتحف

اصطحبيهم لزيارة المتحف

قامت الكثير من المتاحف الآن بتنظيم أنشطة تفاعلية يقوم بها الأطفال أثناء تعلم الكثير من الحقائق الممتعة والممتعة. اختاري متحفاً في مدينتك، بعد معرفة موعد النشاط، واصطحبي أطفالك إليه.

8 – دعيهم يغسلون السيارة

غسيل السيارة، سيوفر عليك أنت الوقت لاصطحابها إلى محطة البترول، ومن ناحية أخرى سيوفر المال، وفي النهاية ستحصلين على سيارة نظيفة لطيفة حيث يلعب الأطفال بالفقاعات ويرشون بعضهم البعض بالماء.

9 – خصصي يوماً للألعاب الممتعة

خصصي يوماً للألعاب الممتعة

قومي بتحديد يوم رياضي خاص بك وبأطفالك في الحديقة، كل ما تحتاجينه هو بعض الدعائم مثل أكياس الفاصولياء أو حبال القفز أو حتى بيضة وملعقة. اجعلي الأمر أكثر متعة من خلال اصطحاب أصدقاء طفلك إلى هذا النشاط، وقسميهم إلى فريقين لتزرعي فيهم حب المنافسة، ولا بأس أن تصممي كأساً لتقديمه إلى الفريق الفائز، ولا تنسي تخصيص هدية للفريق الخاسر أيضاً.

10 – اصطحبيهم لزيارة المكتبة

المكتبة مليئة بجميع كتب الأطفال المثيرة التي يمكن التعرف إليها. ابحثي عن مؤلفهم المفضل ودعيهم يبحثون عن كتبه، أو دعيهم يمارسون هوايتهم في الكتابة، من خلال إبداع رسالة وتقديمه لصديق. ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

أفكار لتسلية الأطفال في العطلة الصيفية