السياحة في فرنسا: نانت وجهة جذّابة تستحق الاستكشاف

متعة السياحة في نانت
متعة السياحة في نانت (الصورة من shutterstock)
قلعة دوقات بريتاني
قلعة دوقات بريتاني (الصورة من shutterstock)
متحف التاريخ الطبيعي
متحف التاريخ الطبيعي (الصورة من shutterstock)
بلاس دو بوفاي
بلاس دو بوفاي (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في نانت
قلعة دوقات بريتاني
متحف التاريخ الطبيعي
بلاس دو بوفاي
4 صور

نانت هي مدينة جديرة بالزيارة في غرب فرنسا، حيث تقدم مزيجًا من التاريخ والفن والثقافة والحداثة. تقع على نهر لوار، ولها تاريخ غني يعود إلى الإمبراطورية الرومانية، وكانت ذات يوم أحد أهم الموانئ في فرنسا. اليوم، تعد المدينة مركزًا للإبداع، مع مشهد فني نابض بالحياة والعديد من المتاحف والمنشآت الفنية العامة. يمكن للزوار استكشاف الشوارع الضيقة في حي القرون الوسطى، والاستمتاع بهندسته المعمارية المذهلة، أو التنزه على طول ضفاف النهر الخلابة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في نانت.

قلعة دوقات بريتاني

قلعة دوقات بريتاني (الصورة من shutterstock)


تعد قلعة دوقات بريتاني من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في نانت. كانت هذه القلعة الرائعة التي تعود إلى القرن الثالث عشر مقر إقامة دوقات بريتاني وهي الآن متحف يستكشف تاريخ المنطقة.
يمكن للزوار التجول في قاعات وساحات القلعة والاستمتاع بالهندسة المعمارية القوطية والتعرف على تاريخ بريتاني الرائع.
في المتحف، سترى معروضات تغطي موضوعات مختلفة، من جيولوجيا المنطقة وعلم الآثار إلى سياستها وثقافتها. تشمل المعالم البارزة القاعة الكبرى، التي أعيدت إلى مجدها السابق، ومعرض تجارة الرقيق الأطلسي. قدم الأخير الكثير من المواد الغذائية للتفكير في هذا الفصل المظلم من التاريخ الفرنسي.

بلاس دو بوفاي

بلاس دو بوفاي (الصورة من shutterstock)

 

إذا كنت ترغب في التعود على الحياة اليومية في نانت، فتوجه إلى بلاس دو بوفاي
الذي يقع في وسط أحد أقدم أحياء المدينة وهو مكان رائع لمشاهدة الناس نظرًا لكونه مكانًا شهيرًا لتجمع السكان المحليين.
تشتهر الساحة بهندستها المعمارية المذهلة التي تعود إلى العصور الوسطى ومجموعة من الأزقة والشوارع الخلفية الضيقة التي تحيط بها. داخلها، ستجد منازل نصف خشبية يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي والعديد من المقاهي والبوتيكات العصرية حيث يمكنك تناول الغداء أو التسوق.

متحف الفنون


متحف الفنون هو متحف فني مرموق في وسط المدينة، يقع في مبنى تاريخي جميل يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ويضم مجموعة واسعة من المجموعات من القرن الثالث عشر حتى الوقت الحاضر.
إذا قمت بزيارة المتحف، يمكنك استكشاف مجموعة كبيرة من اللوحات والمنحوتات والفنون الزخرفية، مع التركيز بشكل أساسي على الفن الفرنسي من القرنين التاسع عشر والعشرين.
تشمل بعض الأعمال الأكثر شهرة المعروضة قطعًا لفنانين مشهورين مثل كلود مونيه وأوغست رودين وبابلو بيكاسو.
بالإضافة إلى المجموعة الدائمة، يستضيف المتحف أيضًا العديد من المعارض المؤقتة على مدار العام. لذلك، فهو وجهة لا بد من زيارتها لعشاق الفن.

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي (الصورة من shutterstock)


يعد متحف التاريخ الطبيعي في نانت وجهة رائعة للأشخاص المهتمين بالعلوم والطبيعة والتاريخ. يقع داخل منطقة Old Mint بالمدينة، ويضم مجموعة ضخمة من أقسام الحيوانات والنباتات والمعادن من جميع أنحاء العالم.
بشكل عام، لديهه مناطق للإثنوغرافيا وعلم المعادن وعلم الحفريات وعلم الحيوان، والتي تغطي جميع فروع العلوم الطبيعية وتعرض العناصر التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.
يمكن القول إن أكثر العينات إثارة للإعجاب هو الهيكل العظمي لحوت الزعنفة. ستجد هذه الشاشة التي يبلغ ارتفاعها 18 مترًا معلقة من سقف معرض علم الحيوان. ومع ذلك، هناك أيضًا قبة وسينما ثلاثية الأبعاد توفر تجارب غامرة وجذابة للزوار من جميع الأعمار.