بالفيديو رابح صقر يتحدث عن زيارته "فيا الرياض"

رابح صقر-الصورة من حسابه على الانستغرام
رابح صقر-الصورة من حسابه على الانستغرام

بثَّ الفنان رابح صقر مقطعاً مصوَّراً، يظهر فيه مع أبنائه خلال زيارته منطقة "فيا الرياض".
وقال رابح في الفيديو: "أهلاً وسهلاً حبايبي، أنا اليوم في مكان خطير، في فيا رياض أنا والأولاد صقر والوليد وأصدقائي الحلوين، يسعد مساءكم".
وعلَّق: "زيارتي منطقة فيا الرياض مع أولادي وأصدقائي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

حفلة رابح المقبلة

ويستعدُّ الفنان السعودي لإحياء حفلةٍ 2 يونيو المقبل على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري في جازان ضمن فعاليات "جولة المملكة 2023"، برعايةٍ من الهيئة العامة للترفيه، وتنظيمٍ وإشرافٍ من "روتانا".
وتعدُّ هذه الحفلات الأولى من نوعها خليجياً وعربياً، وتقام في مختلف المناطق السعودية، وتمكِّن جمهور الفن فيها من الالتقاء بنجومهم من الجيلين، والاستمتاع بأغنياتهم في ليالٍ غنائيةٍ متواصلة هذا الصيف، بدءاً من نهاية مايو الجاري وحتى نهاية أغسطس المقبل.
كذلك سيلتقي رابح جمهوره في أبوظبي، العاصمة الإماراتية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتحديداً في الاتحاد أرينا 30 يونيو.

رابح صقر في سطور

رابح صقر مغنٍّ وعازفٌ وملحنٌ وموزعٌ موسيقي سعودي، يعدُّ من مشاهير اللحن والأداء في البلاد والخليج والوطن العربي، ولُقِّب بـ "موسيقار الخليج".
جاءت بدايته صعبةً على شابٍّ يافعٍ قادمٍ من الساحل الشرقي، إذ اعتمد على نفسه فقط، ولم يتبناه، أو يصقل موهبته أحد كما هو الحال مع زملائه في الساحة الفنية، وأطلق باكورة أعماله عبر ألبوم "يا نسيم الليل"، الذي احتوى على ست أغنياتٍ باللغة العربية الفصحى، وحققت نجاحاً باهراً.
أصدر بعد ذلك ألبوم "صابرين"، الذي احتوى على أربعة أعمالٍ، ونال إشادة كثيرٍ من الفنانين، منهم الراحل طلال مداح، ومحمد عبده، ثم أطلق ألبوم "أحبك"، وضمَّ ست أغنياتٍ، جلُّها من ألحانه، وكرَّر خلاله تجربة الغناء باللغة العربية الفصحى في "يا بريق الماء".
وفي فترة الثمانينيات، كوَّن رابح ثنائياً ناجحاً مع الشاعرة هتان، وكانت بدايتهما معاً عبر ألبوم "أنا والليل والقمرة"، واحتوى على ستة أعمالٍ، منها "تأزمت حالتي"، و"صرخة ألم"، التي يعدُّها الكثيرون من أهم أغنيات صقر، كما ضمَّ أغنيةً خاصةً بمناسبة افتتاح جسر الملك فهد بعنوان "جسر الخير"، ولاقت هذه المبادرة الإعجاب والتقدير من المتابعين والنقاد، خاصةً أنها طُرحت في ألبوم عاطفي للمرة الأولى.
وطرح الفنان السعودي بعدها ألبوم "مغرورة"، واشتمل على ستة أعمالٍ، وأدخل بها الآلات الغربية في توزيع الأغنية، كما قدَّم اللون العراقي بوصفه أول فنانٍ خليجي يقدمه عبر "شوف إيش سوى".
وأطلق رابح كذلك ألبوم "الجرح"، الذي ضمَّ ستة أعمال، جميعها من ألحانه، وكرَّر فيها التعاون مع الشاعرة هتان في أغنيةٍ، شكَّلت نقطة تحولٍ كبيرة في حياة صقر الفنية "سرى الليل"، وأيضاً كانت أول عملٍ يصوره رابح ويعرضه على شاشات التلفزيون.
اقرأ المزيد

موعد حفلة رابح صقر في أبو ظبي