علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال 9 سنوات

صورة لطفلة
علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال 9 سنوات
صورة دفتر مذكرات
دعي طفلك يكتب مذكراته
صورة ولد نائم
اجعلي روتين وقت النوم متوقعًا
صورة للمحليات الصناعية
قللي من المنشطات مثل السكر والمحليات الصناعي
صورة طفل يستحم
لا تتجاهلي حمام طفلك الكامل
صورة جهاز إنذار التبول
ضعي إنذار التبول اللاإرادي
صورة لطفلة
صورة دفتر مذكرات
صورة ولد نائم
صورة للمحليات الصناعية
صورة طفل يستحم
صورة جهاز إنذار التبول
6 صور

في سن 9 أو 10 أو 11 أو 12 عامًا، يتبول طفل واحد من بين كل 20 طفلًا في الفراش. ولكن بمساعدتك، سيتغلب على المشكلة بشكل أسرع. من المهم أن تفعلي شيئًا حيال التبول اللاإرادي في أسرع وقت ممكن. ستعني مساعدتك الآن زيادة كبيرة في ثقتهم واستقلاليتهم أثناء انتقالهم إلى سن المراهقة.

أن يتبول طفلك فهذا ليس خطأك، وليس ذنب طفلك. غالبًا ما يتبول الأطفال في الفراش لأن دماغهم لم يربط بعد الشعور بالحاجة إلى التبول والاستيقاظ. تعرف على المزيد حول أسباب التبول اللاإرادي كما يشرحها لك الأطباء الذين اقترحوا عليك أفضل العلاجات. .

كيف يختلف التبول اللاإرادي عند الأطفال الأكبر سنًا؟


في عمر 3 سنوات، طفل من كل طفلين يتبول في السرير. وفي عمر 5 سنوات، يتبول طفل من كل 5 أطفال في السرير. في سن 8 سنوات، 1 من كل 20 لا يزال يبلل السرير. 15 سنة فقط 1 من كل 50 لا يزال يتبول في السرير.
ثلث الأطفال الذين يتبولون في سن الخامسة لا يزالون يتبولون في الفراش بعمر 12 عامًا

هل تعرفين علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال؟

الحياة خارج المنزل

يخشى أن يكتشف الأطفال الآخرون ذلك


غالبًا ما يقضي الأطفال في سن 9 و 10 و 11 و 12 وقتًا أطول خارج المنزل مع أطفال في نفس أعمارهم. إنهم يشكلون مجموعات قريبة من الأصدقاء ويرغبون في ممارسة الهوايات والرياضة والمدرسة. والنوم والمعسكرات شائعة في هذا العمر.
يشعرون أنهم ينتمون إلى مجموعات خارج عائلاتهم، مثل الأصدقاء أو فريق رياضي أو فصل المدرسة. سيعرف الطفل الذي لا يزال يتبول في الفراش أن مشكلته غير شائعة وقد يخشى أن يكتشف الأطفال الآخرون ذلك. ما يشكل لديه دافعًا كبيرًا للتوقف عن تبليل السرير، بمساعدة من الوالدين.
فمن غير المحتمل أن يتغلب طفلك على التبول اللاإرادي في هذا العمر من دون مساعدتك فقط 3 من كل 20 طفلًا يتغلبون عليها كل عام. حيث يمكنهم بسهولة تبليل السرير في سن المراهقة أو البلوغ إذا لم يكن لديهم مساعدة للتوقف.

كيف يمكنك مساعدة طفلك للتخلص من التبول اللاإرادي الليلي؟

في عمر 9 إلى 12 عامًا، يكون لدى الأطفال فهم جيد لوظائفهم الجسدية، لكنهم قد يعتقدون أن الحديث عنها يخجلهم قد لا يخبرونك عن مشكلة تجعل التبول اللاإرادي أسوأ، مثل التهاب المثانة (UTI) أو الإمساك.
حاولي التحدث مع طفلك عن وظائف الجسم بطريقة مريحة وصريحة ومنفتحة. في عمر 9 إلى 12 عامًا، قد يستجيب بشكل أفضل لكلمة مثل البول بدلاً من التبول، حيث يمكنك مساعدته عبر الخطوات الآتية:

ضعي إنذار التبول اللاإرادي


1 – ضعي إنذار التبول اللاإرادي فهو أفضل وأسرع طريقة لإنهاء التبول اللاإرادي في مرحلة ما قبل المراهقة. ويدعى DRI Sleeper eclipse وهو عبارة عن لاسلكي مريح وسهل الاستخدام، برمجيه ليعطي التنبيه أربع مرات كل ليلة في الليالي السبع الأولى سيحب الأطفال استخدامه.
2 – كوني جاهزة لتغيير بياضات السرير والبيجامات وتغيير السرير إذا فرضت الحاجة، بعد التبول الليلي، وعلمي طفلك كيفية استخدام الغسالة.

لا تتجاهلي حمام طفلك الكامل


3 - لا تتجاهلي حمام طفلك الكامل في الصباح للتأكد من عدم وجود رائحة.
4 - لا يوجد سبب لوضع الحفاضات في هذا العمر باستثناء أوقات النوم خارج المنزل والمعسكرات المدرسية. بدلاً من ذلك ، استخدمي شرشف "برولي" لحماية مرتبته.

قللي من المنشطات مثل السكر والمحليات الصناعي


5 - قللي من المنشطات مثل السكر والمحليات الصناعية والكافيين في طعام طفلك وشرابه وتأكدي من أنهم يشرب كمية كافية من الماء.
6 - اجعلي روتين وقت النوم متوقعًا وهادئًا.

اجعلي روتين وقت النوم متوقعًا


7 – كافئي طفلك، على التزامه، وتوقفه عن التبول. ودعي المكافآت تتغير مع تقدم طفلك في السن.
8 – حدي من الأنشطة المرهقة قبل النوم.

دعي طفلك يكتب مذكراته


9 - احتفظي في مكان خاص مثل درج بجانب السرير بدفتر مذكرات أو دفتر ملاحظات.
ليكتب عليك طفلك تطوراته في هذه المرحلة.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.