خطوات رفع السيرة الذاتية عبر "أجير" للراغبين بالعمل في موسم الحج

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من موقع unsplash

أتاحت بوابة أجير الإلكترونية، التي تهدف إلى تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى القوى العاملة الموجودة في السعودية، فرص عمل في موسم الحج لهذا العام 1444 هـ للمواطنين والمقيمين في السعودية.
ونشرت منصة "أجير" تغريدة عبر "تويتر" أبانت من خلالها كيفية التسجيل للحصول على وظيفة مؤقتة في موسم الحج، حيث يتوافد ملايين المسلمين إلى الأراضي المقدسة ويلزمهم عشرات آلاف الموظفين لخدمتهم.
وأوضح الفيديو أنه في البداية يجب نشر السيرة الذاتية والتقديم على شاغر، ثم الضغط على أيقونة "الانتقال إلى باب أجير"، وثم تعبئة معلومات الاتصال مثل الهاتف والبريد الإلكتروني "الإيميل" ثم البحث عن شاغر، لتقوم منصة أجير بإرسال سيرتك الذاتية إلى صاحب العمل.

التنظيم والتسهيل

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تنظيم العمل خلال موسم الحج، والتسهيل على المنشآت والعاملين المشاركين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتحسين تجربتهم خلال الموسم المبارك.
وتتيح الوزارة للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصريح "أجير الحج" للعاملين لديها في المشاعر المقدسة وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم من القوى العاملة خلال الموسم؛ حيث تتيح "بوابة أجير" التابعة للمنصة للمنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج، عرض فرص العمل الشاغرة لديها خلال الموسم عبر المنصة، كما تمكن المنصة الباحث عن العمل من استعراض تلك الفرص، والتقدم إلى فرص العمل المناسبة له.
تابعي المزيد: فوائد العمل المؤقت في الحج

بوابة أجير

يشار إلى أن "أجير" تسعى إلى تعزيز مرونة وحركة القوى العاملة في سوق العمل، وذلك لتغطية احتياج المنشآت ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق، وتقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة، إلى جانب تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، كما يمكّن للمنشآت والأفراد الاستفادة من خدمة "أجير الحج" إلكترونياً.
وبدأت السعودية منذ يوم الأحد، الأول من ذي القعدة 1444 الموافق 21 مايو، في استقبال رحلات الحج من خارج السعودية، على أن يكون اليوم الرابع من شهر ذي الحجة آخر موعد لرحلات الحج التي تستقبلها السعودية لأداء المناسك، والموافق 22 يونيو 2023.

أول موعد لمغادرة الحجيج

وكانت السعودية أعلنت أن أول موعد لمغادرة حجاج بيت الله الحرام بعد أداء المناسك، سيكون يوم 14 من ذي الحجة، الموافق 2 يوليو 2023، على أن تستمر مغادرة الحجاج حتى 15 من شهر المحرم 1445 هجرية، الموافق الثاني من أغسطس 2023.

إطلاق الهوية الإعلامية

وأطلقت وزارة الحج والعمرة، يوم 21 مايو الماضي، هويتها الإعلامية الموحدة لموسم حج هذا العام 1444هـ تحت شعار "أذّن بالناس"، عبر جميع حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي، وذلك انسجاماً مع النداء الرباني الذي وجهه المولى سبحانه وتعالى للخليل إبراهيم، ثم من بعده للنبي محمد، عليهما الصلاة والسلام، لإبلاغ المسلمين في أنحاء الأرض بحج بيته الحرام في مكة المكرمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر