أمير منطقة الباحة يرعى حفل إطلاق برنامج الإبداع والابتكار ويشهد توقيع مجموعة من الاتفاقيات

أمير منطقة الباحة يرعى حفل اطلاق برنامج الإبداع والإبتكار
أمير منطقة الباحة يرعى حفل اطلاق برنامج الإبداع والإبتكار

رعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بديوان الإمارة اليوم، حفل اطلاق برنامج الابداع والابتكار بإمارة منطقة الباحة والذي يعد أحد البرامج الطموحة التي تهدف الى لتعزيز ثقافة الإبداع والإبتكار بالإمارة وتسخيرها لتحقيق منظومة عمل مؤسسي متميز استناداً على أفضل الخبرات والممارسات والتجارب المحلية والعالمية، بعد ذلك شهد الأمير حسام بن سعود توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات المتخصصة لتنفيذ البرنامج.

رؤية برنامج الإبداع والابتكار

من جانبه أوضح رئيس برنامج الإبداع والابتكار بإمارة المنطقة نواف بن فوزي المحمدي أن رؤية البرنامج الذي وجه به أمير منطقة الباحة بتنفيذه، ترتكز على أن تكون إمارة المنطقة مُمكّنة للإبداع والابتكار ورائدة في الحلول والخدمات والمبادرات التطويرية النوعية بالاعتماد على أيدي أبنائها وبالشراكة مع مختلف الجهات.

الهدف من البرنامج

كما يهدف الى المساهمة في تطوير رأس المال البشري وبناء القدرات ونشر وتعزيز ثقافة الابداع والابتكار وترسيخها مع زيادة الرضا الوظيفي وتعزيز السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل بالإضافة الى الاستثمار الأمثل للموارد وتمكين جميع منسوبيها من المشاركة في مسيرة التطوير معتمدة على إيجاد نموذج قابل للتطوير والتعميم للارتقاء بالعمل المؤسسي في المنطقة فيما تعتمد خطة العمل في مرحلتها الأولى على تحقيق التهيئة اللازمة مع منسوبي الإمارة وتحليل وتحديد الجدارات وبدء تطوير الأداء التشغيلي وتنظيم مخرجات ومبادرات التطوير الأساسية حيث تم اختيار أفضل الكفاءات المتخصصة في كل مجال لاعتماد التدريب التطبيقي المرتبط بالمخرجات كوسيلة في التنفيذ.

من جهة أخرى استقبل الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمكتبه في الإمارة، مدير المدن الصناعية بالقطاع الجنوبي المهندس علي الزهراني ومدير المدن الصناعية بمنطقة الباحة سلطان الغامدي.

واطلع على التقرير الربعي للمدينة الصناعية بمنطقة الباحة، التي أنشأت منذ العام 2012، كذلك الفرص الاستثمارية للمدينة والمنتجات والخدمات اللوجتسية التي تقدمها الهيئة.

كما استمع إلى شرح عن مشاريع "مدن" والخطط المستقبلية بالمنطقة ومناقشة التحديات لتحقيق رؤية السعودية 2030 والإسهام في بناء طموح واقتصاد مزدهر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر