نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشهد حفل تخريج أكثر من 16300 خريج وخريجة من منشآت التدريب التقني بالمنطقة

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشهد حفل تخريج أكثر من 16300 خريج وخريجة من منشآت التدريب التقني بالمنطقة
نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشهد حفل تخريج أكثر من 16300 خريج وخريجة من منشآت التدريب التقني بالمنطقة

شهد الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة، تخريج أكثر من 16,300 خريج وخريجة من منشآت التدريب التقني والمهني وذلك في "الحفل الموحد لخريجي وخريجات منشآت التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة" الذي أقيم ظهر اليوم بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، على مسرح المعهد الصناعي الثانوي بجدة.

توقيع تسع مذكرات تفاهم

وألتقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة، فور وصوله مقر الحفل نخبة من أبناء الوطن المبتكرين الحاصلين على الميداليات الذهبية والفضية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات الذي أختتم مؤخراً في ماليزيا، كما ألتقى المتفوقين والمتفوقات على مستوى المنشآت التدريبية، فيما شهد عقب ذلك توقيع تسع "مذكرات تفاهم" بين منشآت التدريب وشركات القطاع الخاص تستهدف مجال التوظيف.

ورفع مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني في كلمته الترحيبية الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة على الدعم السخي والاهتمام بالتدريب التقني، مشيراً إلى إن ما تلقاه المؤسسة من اهتمام ومتابعة هو تأكيد على دورها الريادي في تحقيق تطلعات ولاة الأمر لتنمية مستدامة وفق رؤية الوطن الطموحة 2030.

وأعرب "القرني" عن شكره وتقديره لراعي الحفل والذي تم فيه الأحتفاء بتخريج أكثر من 16300 خريج وخريجة للعام التدريبي الحالي يمثلون كليات التقنية والاتصالات والرقمية للبنين والبنات والكليات العالمية ومعاهد الشراكات الإستراتيجية والمعاهد الصناعية والأهلية بمحافظات منطقة مكة المكرمة وحرصه على تعزيز انطلاقتهم نحو التميز في حياتهم العملية.

فعاليات الحفل

عقب ذلك القى ثلاثة خريجين يمثلون كليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية كلمة الخريجين. كما شاهد الحضور فيلماً وثائقياً يتحدث عن الدعم الذي أولته حكومتنا الرشيدة للتدريب التقني، وكذلك أهداف المؤسسة الإستراتيجية من أجل رفع كفاءة القوى البشرية، واستعراض العديد من البرامج والمبادرات التطويرية، والمشاريع الابتكارية المتوافقة مع رؤية المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر