اليوم.. بدء التسجيل في رياض الأطفال بـ 3 مناطق في السعودية عبر نظام نور

وزارة التعليم
اليوم.. بدء التسجيل في رياض الأطفال بـ 3 مناطق عبر نظام نور

يبدأ، اليوم الأحد، 15 ذو القعدة 1444هـ الموافق 4 يونيو 2023م، تسجيل طلاب وطالبات مرحلة رياض الأطفال لمن أعمارهم 3 سنوات فأكثر حتى أقل من 6 سنوات للعام الدراسي المقبل 1445هـ، وذلك في ثلاث مناطق من مناطق المملكة العربية السعودية هي، (الرياض، الجوف، القصيم).

التسجيل سيتم عبر نظام نور

ووفقاً لما ذكرته وزارة التعليم، فإنه يمكن التسجيل لمرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور من خلال الرابط.

وفي وقت سابق، كانت وزارة التعليم قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1445هـ، بدءًا من 1/ 11/ 1444هـ.

أولوية التسجيل

وأوضحت الوزارة، أن التسجيل سيتم إلكترونيًا، عبر 3 مجموعات، تضم مجموعة من المناطق والإدارات التعليمية، على أن يتم التقديم في هذه المرحلة للأطفال من عمر 3 سنوات، شرط ألا يكمل الطفل 6 سنوات، وستكون أولوية التسجيل للمستوى الثالث.

الأطفال المستحقون للتسجيل

وبينت وزارة التعليم، أن الأطفال المستحقون للتسجيل في كل مستوى من مرحلة رياض الأطفال حسب تاريخ الميلاد كالآتي:

1- المستوى الأول “الروضات الأهلية والعالمية فقط من 1441/2/6هـ إلى 1442/2/5هـ.

2- المستوى الثاني من 1440/5/6هـ إلى 1441/2/5هـ.

3- المستوى الثالث من 1439/2/6هـ إلى 1440/5/5هـ.

شروط الالتحاق برياض الأطفال للعام 1445هـ

وفي ذات السياق، كانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول، قد أعلنت مؤخراً عن بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 1445هـ، مشيرةً، إلى أنه تم تحديد قبول الأطفال وفقا للشروط التالية:

- طلاب أكملوا ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي ١٤٤٥هـ أو أقل من ذلك إلى (٩٠ يوماً) من كان تاريخ ميلاده في /١٤٣٩/٥/٦هـ الموافق ١/٢٣/ ٢٠١٨م أو قبل ذلك.

- طلاب تقل أعمارهم عن ست سنوات إلى ١٨٠) يوما (كحد أعلى من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من /١٤٣٩/٥/٧ هـ الموافق ٢٠١٨/١/٢٤م إلى ١٤٣٩/٨/٧ هـ الموافق ٢٣ / ٤ / ٢٠١٨م (بشرط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال للعام السابق.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الاستمرار في تلقي طلبات التسجيل لمرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور طوال العام الدراسي، وذلك حسب المقاعد المتاحة في المدارس.

ثلاث مجموعات لمرحلة التسجيل

ووفقاً لوزارة التعليم، فسيتم تقسيم مرحلة التسجيل إلى ثلاث مجموعات بحيث تضم كل مجموعة عددًا من الإدارات التعليمية المتاح من خلالها التسجيل لرياض الأطفال.

فيما ستخصص المقاعد المتاحة حاليًا في رياض الأطفال الحكومية للمتقدمين للمستوى الثالث فقط.

أما المستوى الثاني فستكون الفرصة متاحة لهم في حال توفر شواغر بعد الانتهاء من قبول جميع المتقدمين بالمستوى الثالث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر