أبرز مميزات نظام التشغيل iOS 17

أبرز مميزات نظام التشغيل iOS 17
أبرز مميزات نظام التشغيل iOS 17 - الصورة من موقع unsplash

كشفت شركة أبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكي، في مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين الذي أطلقته تحت عنوان "WWDC23"، عن أحدث نظام تشغيل خاص بها iOS 17 المُشغل لهواتف آيفون.

خاصية ملصق منفرد بكل مكالمة

الشركة تحدثت عما يُقدمه نظام التشغيل الجديد iOS 17، وكشفت عددًا من المفاجآت، وأبرزها خاصية "Posters for Calls".
وبحسب شرح الشركة للخدمة فإنها تتعلق بتخصيص ملصق منفرد لكل مكالمة يستقبلها المستخدم عبر هاتفه الآيفون.
وأبانت الشركة أن هذا الملصق الخاص سوف يكون لشخصية أفاتار رقمية تُميز المتصل وتعبر عنه للمتلقي، على شكل ملصق يُفرد على الشاشة بالكامل عندما يتلقى آيفونك مكالمة من هذا الشخص.

رسائل مصورة

ويوفر هذا النظام أيضاً خاصية أخرى عبرها يمكن إرسال رسائل مصورة بالصوت والصورة عبر تطبيق FaceTime لمكالمات الفيديو.

نسخ التسجيلات الصوتية

كشفت عنها أبل في مؤتمرها وهي دعم التسجيلات الصوتية عبر تطبيق iMessage، الخاصة بهواتف آيفون، وذلك عبر السماح بنسخ التسجيلات الصوتية، وفي ثوان يتم تحويلها إلى نص مقروء.
وتُعد هذه الخاصية دعماً لغير القادرين على الاستماع للتسجيلات الصوتية المرسلة لأي سبب يتعلق بالخصوصية أو غيرها.

ميزة NameDrop

كما أطلقت آبل أيضاً ميزة NameDrop، وهي مشاركة تفاصيل الاتصال بمجرد تقريب الآيفون من جهاز شخص آخر، ويمكنك مشاركة الصور بهذه الطريقة أيضاً، وترك AirDrop ينقل المحتوى حتى عندما تضطر إلى الابتعاد، وسيؤدي إطار عمل المطور إلى توسيع الوصول إلى المشاركة في التطبيقات الأخرى أيضاً.

ملصقات حية

وسيتمكن مستخدمو نظام التشغيل الجديد الخاص بهواتف آيفون iOS 17 من استخدام الملصقات الحية Live stickers، ويمكنهم أيضاً من مشاركتها عبر الرسائل النصية.
تابعي المزيد: خطوة يجب التحقق منها قبل شراء هاتف iPhone مستعمل

ميزة ثورية في iOS 17

بخلاف ذلك قررت أبل أن تُطلق في نظام تشغيلها الجديد تطبيقاً يحسن من عملية التدوين للأنشطة اليومية لمستخدمي هواتف الآيفون، ويطلق عليه اسم Journal app.
فيما سيحظى برنامج الرسائل الخاص بهواتف آيفون بمزيد من الوظائف الجديدة الخاصة بالبحث، وذلك عبر تمكين المستخدم من معرفة موقع الأصدقاء في أثناء مراسلتهم مباشرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر