إطلاق اسم الأميرة رجوة الحسين على ميدان في الأردن

زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة  Prince Hussein and his wife Saudi Rajwa al-Seif (مصدر الصورة: Khalil MAZRAAWI / AFP)
زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة Prince Hussein and his wife Saudi Rajwa al-Seif (مصدر الصورة: Khalil MAZRAAWI / AFP)

بعد أن أصبحت زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين، قرر مجلس بلدية مادبا تسمية ميدان الدفاع المدني للشارع الذي يمتد ويلتقي بشارع الملكة رانيا العبد الله على إسم الأميرة رجوة الحسين.
وتعتبر هذه الخطوة تكريمًا للأميرة الجديدة التي أصبحت فرداً من العائلة الهاشمية والتي دون أدنى شك ستكون عضواً فعالاً في المجتمع الأردني وفعالياته، كما أنها الملكة المستقبلية للبلاد.

منح رجوة آل سيف لقب "أميرة"

وكانت الإرادة الملكية السامية قد أصدرت قرارها بمنح رجوة بنت خالد آل سيف، لقب "الأميرة رجوةُ الحسين"، وذلك فور عقد قرانها على الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في قصر زهران العامر في الأول من يونيو.

الأمير الحسين يحمد الله على زواجه من الأميرة رجوة

وكان الأمير الحسين قد شارك بعد حفل زفافه ومن خلال موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام أول صورة تجمعه بزوجته الأميرة رجوة بعد عقد قرانهما، وأرفق معها كلمات مؤثرة تعبر عن مدى حبه لعروسه وسعادته بالزفاف.
جاء في التعليق: "أحمد الله الذي منّ علي برجوة، لتكون قرة عيني ورفيقة دربي، وأسأل الله سبحانه أن يحيطنا بالطمأنينة، ويحفظنا بالمودة، ويرزقنا بالذرية الصالحة، ويعيننا على تنشئتها نشأة مؤمنة طيبة تليق بوطننا وأهلنا. الشكر يتجدد لكل من شاركنا فرحتنا في الأردن الحبيب ومن كل أهلنا وأصدقائنا من مختلف البقاع، والحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه".
وأرفق باللغة الإنجليزية: "رزقني الله برجوة نور حياتي ورفيقتي مدى الحياة. أتمنى أن يجلب لنا زواجنا السلام والدفء. أدعو الله أن يحفظنا. مرة أخرى، أتقدم بالشكر الجزيل لكل من احتفل معنا من الأردن الحبيب، وكذلك لعائلتنا وأحبائنا من جميع أنحاء العالم. لا يسعني أن أكون أكثر شاكراً لله على النعم التي لا تُحصى التي منحني إياها اليوم، ولرجوة هي كل شيء لي".

زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

أقيم الخميس 1 يونيو مراسم عقد قران ولي العهد الأردني الأمير الحسين على السعودية رجوة آل سيف في قصر زهران وبحضور عائلتيهما ووفود دولية عالمية وعربية بارزة.
ووصل الأمير الحسين قبل دقائق من وصول عروسه إلى حديقة قصر زهران، وهو يرتدي بدلة عسكرية تشبه كثيراً بدلة والده الملك عبدالله الثاني في حفل زفافه على والدته الملكة رانيا. أما العروس رجوة فوصلت إلى القصر بسيارة رولز رويس فانتو يعود تاريخها إلى عام 1968 -صُنعت لجلالة الملكة الراحلة زين الشرف- بفستانها الأبيض الناعم من توقيع إيلي صعب وبرفقة الأمير هاشم الذي أوصلها إلى الشرفة التي تم فيها عقد القران، إضافة إلى الأميرتين سلمى وإيمان اللتين اهتمتا بفستان العروس وساعدتها بحمله إلى أن وصلت للجلوس إلى جانب عريسها.
وفور وصول العروس بدأ إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة بإتمام مراسم عقد القران، فيما كان الشهود الملك عبدالله الثاني والأمير حسن بن طلال. وبعد أن تم عقد القران، تبادل الأمير وزوجته الخواتم وبدآ يتقبلان التهاني من الحضور، فيما انطلق العرض الجوي في سماء الأردن للإعلان للشعب الأردني زواج الأمير الحسين.
بعد عقد قرانهما في قصر زهران العامر، توجه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وزوجته الأميرة رجوة الحسين برفقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية لاستكمال مراسم زفافهما.
وجاب الموكب الأحمر شوارع عمان بالأمير والأميرة اللذين ألقيا التحية على جموع المواطنين المنتشرين على طرفي الطريق طوال مسيرة الموكب. وكان اللافت في الموكب هو العرض الذي قدمه وظهر على شكل المملكة الأردنية الهاشمية. وقد تضمن الموكب 14 مركبة رباعية الدفع باللون الأحمر، باستثناء سيارة الأمير والأميرة باللون الأبيض وهي سيارة رينج روفر موديل 1984 استخدمها الملك الراحل الحسين وخاصة في زيارة الملكة إليزابيث إلى البتراء، إضافة إلى 10 دراجات نارية و71 فرداً من الحرس الملكي الذين يرتدون أوشحة باللون الأحمر. ويضاف إلى ذلك الخيول التي استقبلتهما على أبواب قصر الحسينية والقوات المسلحة.
وقدمت بعد ذلك العديد من العروض التراثية المميزة، كما قطع العروسان قالب الحلوة وهما محاطان بالعائلة والأحباب.
وبعد الحفل أقيم حفل العشاء الرسمي للحضور، حيث ظهرت الأميرة رجوة بفستان زفاف آخر من دار دولتشي أند غابانا، وكذلك اختارت الملكة رانيا أن تظهر بإطلالة مختلفة مميزة كعادتها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»