تفاصيل تكريم الفنانة فريدة فهمي في قصر السينما

فريدة فهمي - صورة أرشيفية
فريدة فهمي - صورة أرشيفية
أعلن الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما، تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، بأن قصر السينما سيستضيف الفنانة القديرة فريدة فهمي الأحد المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

عرض فيلم "غرام في الكرنك" خلال حفل التكريم

وتحل الفنانة الكبيرة فريدة فهمي ضيفة على جمهورها خلال ندوة يديرها المخرج عادل عوض، ليتم بعدها تسليم شهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة للفنانة فريدة فهمي، كما سيتم عرض فيلم "غرام في الكرنك' من إخراج علي رضا وبطولتها مع الفنان محمود رضا.



يُذكر أن الفنانة فريدة فهمي تعد من أبرز الفنانات الاستعراضيات في مصر والوطن العربي وكانت من مؤسسي فرقة رضا مع زوجها علي رضا وشقيقه محمود رضا، كما كان لها العديد من المشاركات في الأفلام السينمائية والتي يأتي من أبرزها فيلم "إسماعيل ياسين بوليس حربي" والذي جسدت من خلاله شخصية "سلوى" زوجته خلال أحداث الفيلم، كما شاركت في أشهر أفلام السينما المصرية الاستعراضية وهو فيلم "غرام في الكرنك".

قدمت الفنانة فريدة فهمي في السينما ما يقارب الـ 10 أفلام سينمائية أمام كبار المخرجين والفنانين، كما أنها حصلت على درجة الدكتوراه بمجال الرقص في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان قد كرمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضمن فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية العام الماضي عن مسيرتها الفنية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»