مهما كان النسيج.. طرق فعالة في تنظيف الأثاث المنجد

العناية بالأثاث المنجد
كيفية تنظيف الأثاث المنجد؟ (الصورة من AdobeStock)
طريقة تنظيف الأثاث الجلدي
مزيج الخل بزيت بذر الكتان لتنظيف الأثاث الجلدي (الصورة من AdobeStock)
تنظيف الأثاث المنجد خطوة بخطوة
ما هي طريقة التنظيف العائدة للأثاث المنجد؟ (الصورة من AdobeStock)
ما هي منظفات الأثاث المنزلي؟
الكحول الطبي هو من المنظفات الفعالة للأثاث (الصورة من AdobeStock)
العناية بالأثاث المنجد
طريقة تنظيف الأثاث الجلدي
تنظيف الأثاث المنجد خطوة بخطوة
ما هي منظفات الأثاث المنزلي؟
4 صور
يتطلب نسيج الأثاث المنجد العناية به، خصوصًا أن بعض أنواع النسيج سهل التغبر والتوسخ والتبقع. في السطور الآتية، مجموعة من المنظفات المنزلية ومنها: سائل الجلي لتسهيل عملية تنظيف الأثاث المنجد.

خطوات خاصة بتنظيف الأثاث المنجد

ما هي طريقة التنظيف العائدة للأثاث المنجد؟ (الصورة من AdobeStock)

1. يصحّ تنظيف الأثاث المنجد بوساطة المكنسة الكهربائية، مع تمرير الملحق العائد للجهاز في الشقوق والأماكن الضيقة، مثل: المناطق التي تلتقي فيها مساند الأذرع بالظهور. تنزع الوسائد عن كل قطعة من الأثاث، وتكنس بوساطة المكنسة الكهربائية.
2. يُحقّق المنظف منزلي الصنع نتيجة مقبولة، في إطار تنظيف الأثاث المنجد. المنظّف عبارة عن بضع قطرات من سائل الجلي وملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض. تُضاف المكوّنات المذكورة إلى زجاجة صغيرة مزودة ببخاخ، ومملوءة بالماء، مع ضرورة إغلاق الزجاجة ورجها. يُطبّق المنظف على إسفنجة، لتُستخدم الأخيرة في مسح الأثاث، مع الانتظار لدقائق قبل المسح بوساطة فوطة نظيفة.
3. في حال تبقع نسيج الأثاث، يُفضّل العمل على إزالة البقع، بسرعة، قبل أن تتسلل إلى عمق النسيج. الهدف هو امتصاص القدر الأكبر الممكن من البقعة. ثمّ، تنظف المنطقة المبقعة، باستخدام المزيج الآتية مكوناته: ملعقتان كبيرتان من سائل الجلي مُضافتان إلى دلو صغير من الماء الدافئ. تُبلّل فوطة بالمزيج وتُعصر، لغرض مسح النسيج المبقع. ثمّ، تجفف المنطقة، بوساطة فوطة نظيفة. إذا لم تأتِ النتيجة مرضية، يطبق الخل وفق الآتي: يمزج مقادران متساويان من الماء والخل ببعضهما البعض. ترطب فوطة بالمزيج، وتُستخدم في المسح. ثمّ، تُمرّر فوطة جافة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طريقة التنظيف اليدوية لسجادة الصلاة.

منظفات منزلية الصنع للأثاث الموسخ

الكحول الطبي هو من المنظفات الفعالة للأثاث (الصورة من AdobeStock)

تشتمل المنظفات منزلية الصنع للأثاث الموسخ، على:
  • الكحول الطبي: تُرطّب قطعة من القطن بالكحول الطبي، لغرض تنظيف الأثاث المنجد الموسخ أو الملطخ ببقع الحبر والعفن الفطري، مع أهمية التجفيف بوساطة الحرارة الساخنة المتسللة من مجفف الشعر.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على خطوات صنع 3 منظفات منزلية.
​​​​
مزيج الخل بزيت بذر الكتان لتنظيف الأثاث الجلدي (الصورة من AdobeStock)
  • مزيج الخل بزيت بذر الكتان: يتكون الخليط الفعال في تنظيف الأثاث الجلدي من جزء واحد من الخل وجزئين من زيت بذر الكتان. لا بد من مزج المكونين ببعضهما البعض جيدًا، مع التطبيق على الأثاث والانتظار لمدة 10 دقائق، قبل الدعك بوساطة فوطة. ينصح بضرورة توزيع قطع الأثاث الجلدي، في مكان بعيد عن أشعة الشمس، لتجنب التشقق والجفاف.