طيران الرياض يزين سماء العاصمة لأول مرة الاثنين المقبل

طيران الرياض يزين سماء العاصمة لأول مرة الاثنين المقبل
طيران الرياض يزين سماء العاصمة لأول مرة الاثنين المقبل

فعالية جديدة تشهدها سماء المملكة العربية السعودية الاثنين القادم الموافق 12 يونيو الجاري 2023، حيث ينطلق طيران الرياض ليزين سماء العاصمة على ارتفاع منخفض لأول مرة، بتصميمه المميز الذي يغلب عليه اللون البنفسجي، وأهم ما يميز طيران الرياض أنه بمثابة حقبة جديدة مزودة بأحدث التقنيات الرقمية في قطاع الطيران، ومن المقرر أن تلتف أنظار العالم أجمع حول العرض المذهل المقرر تقديمه من طيران الرياض في ذلك اليوم.


طيران الرياض الوطني

وقبل أيام من الآن تحديدا في الـ4 من يونيو الجاري تم الإعلان عن حصول شركة طيران الرياض "الناقل الجوي الوطني الجديد" على رمز "RX" من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، لتنضم بذلك لشركات الطيران الرائدة عالميا، وكان الظهور الأول لطيران الرياض رسميا في الاجتماع الـ79 لاتحاد النقل الجوي الدولي.

أهداف تأسيس طيران الرياض

اتخذت شركة طيران الرياض من العاصمة الرياض مقرا لها ومن المقرر أن تنطلق أولى رحلاتها في مطلع 2025، وجاء الهدف من تدشينها تحقيق الآتي:

- تسيير رحلات تصل لأكثر من 100 وجهةٍ حول العالم بحلول عام 2030.

- تقديم خدمات رقمية متكاملة تعكس الطابع السعودي الأصيل لمفهوم الضيافة.

- دعم الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران.

- دعم الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

- الاستفادة من موقع المملكة العربية السعودية المميز كونها حلقة وصل تربط القارات الثلاث آسيا وإفريقيا وأوروبا.

- دعم التنوع الاقتصادي للسعودية وتعزيز حركة النمو.

- توفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وفي وقت سابق أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "طيران الرياض" توني دوغلاس، عن سعادته بحصول الشركة على رمز RX المعرّف الخاص، وقال " يمثل خطوة جديدة لطيران الرياض في مسيرتها لتصبح شركة طيران عالمية المستوى. نتطلع للترحيب بضيوفنا على متن رحلاتنا وربطهم بأكثر من 100 وجهة مع رمزنا الجديد على بطاقات حقائبهم ووثائق حجوزاتهم والخدمات الرقمية".

بدء العد التنازلي

وعبر الحساب الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، بدأت شركة طيران الرياض العد التنازلي لأول تحليق يشهده طيران الرياض في عام 2023 على ارتفاع منخفض في العاصمة الرياض، ووفقا لما ذكر في تويتر فإنه متبقي من الوقت المخصص لرحلة التحليق 3 أيام على أن ينطلق رسميا الاثنين الموافق 12 يونيو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر