واتساب يطلق ميزة جديدة تدعم موثوقية الأخبار

واتساب يطلق ميزة جديدة تدعم موثوقية الأخبار - الصورة من unsplash by mika baumeister
واتساب يطلق ميزة جديدة تدعم موثوقية الأخبار - الصورة من unsplash by mika baumeister

أعلنت واتساب رسميا عن نيتها في تدشين ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تلقي إشعارات حول تحديثات جهات الاتصال والأشخاص والمؤسسات بطريقة موثوقة، وأوضحت الشركة أن الميزة لازالت قيد التطوير وستكون متاحة في المستقبل لأنظمة Android و iOS و Desktop.

قنوات البث في اتجاه واحد

ووفقا لما ورد في موقع wabetainfo، فإن الميزة الجديدة ستكون متاحة فقط أمام المستخدمين في سنغافورة وكولومبيا، إلا أن واتساب أعلن بشكل رسمي أن الميزة ستكون متاحة في القريب العاجل أمام جميع المستخدمين، الغرض من تدشين ميزة قنوات البث في اتجاه واحد أنها تضمن لك مزيد من الموثوقية والخصوصية لمعرفة أهم المستجدات التي تطرأ على الأفراد والمؤسسات التي ترغب في متابعة كافة الأمور المتعلقة بها.

وتتيح الميزة لمسؤولي القنوات مشاركة مجموعة متنوعة من المحتوى مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات وكذلك استطلاعات الرأي، كما يمكنك خلالها التواصل مع الآخرين ومشاركتهم الهوايات المفضلة لكل منكما، عوضا عن تلقي الأخبار من المسؤولين المحليين.

خدمات ميزة قنوات البث

وقد ذكرنا سلفا أن الميزة توفر الخصوصية للمستخدمين، كونها تحجب رقم هاتفك وصورتك الشخصية في التطبيق عن المتابعين، وبالتالي لن يتم الكشف عن أرقام هواتف المتابعين للمشرفين أو المتابعين الآخرين، في وجود خاصية تدعم حرية اختيار المتابعة بالشكل الذي يوفر سلاسة أكبر في حجم المشاركة.

وفقا لتقرير wabetainfo، فإن شركة واتساب لا تسعى لأن تكون تحديثات القنوات دائمة للأبد، لذا تخطط لتخزين سجل القناة على الخوادم لمدة تصل لشهر، في ذلك الأثناء يتم تطوير بعض المزايا التي تدعم اختفاء التحديثات بشكل أسرع من الأجهزة، ويدرس المسؤولون في التطبيق على حجب خاصة لقطات الشاشة screenshots وإعادة توجيه الرسائل لقنواتهم.

توفر الميزة أيضا للمسؤولين الفرصة للتحكم في ظهور القناة من عدمه، رغم أن القنوات ليست مشفرة، إلا أن واتساب يبحث في إتاحة ميزة تقديم قنوات مشفرة من طرف إلى طرف محدودة للجمهور في المستقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر