نسرين طافش: "حلاوة روح" ليس حكراً على هيفا وهبي

15 صور

وجهتنا أحد فنادق العاصمة اللبنانية بيروت، حيث يتم تصوير مسلسل "حلاوة الروح" للمخرج شوقي الماجري، عن نص للكاتب رافي وهبة، وبطولة كلا من خالد صالح ونسرين طافش وقصي الخولي.
الجميع منهمك في تحضير مشهد يجمع بين "ليلى" أو نسرين طافش و"د. جمال" أو خالد صالح في بهو منزل ذلك الأخير. خصص جناح كامل في الفندق لتصوير بعض مشاهد المسلسل. وعند حضورنا شاهدنا انهماك فريق عمل كبير في تغيير الإضاءة النهارية الى أخرى ليلية، قبيل استئناف التصوير من جديد، فيما جلس الممثلون في غرفهم لتحضير أنفسهم للمشاهد المزمع تصويرها في ذلك اليوم.
أجوء هادئة في كواليس مسلسل شوقي الماجري. يعمل الجميع في هدوء مثل "الأستاذ" كما يقولون. أما نحن فبحثنا في الكواليس عن الممثلة السورية نسرين طافش التي كنا على موعد معها. دخلنا غرفتها بعد أن أعلمنا فريق الانتاج بانتهائها من تجهيز نفسها على صعيد الملابس والماكياج. كانت في انتظارنا لإجراء هذا اللقاء مع "سيدتي" رغم ضيق الوقت.
نسرين.. ما هو دورك في مسلسل "حلاوة الروح"؟
أقدم في المسلسل دور "ليلى".. تعتبر من أهم الذميعات العريبات.. تواجه ضغوط كبيرة في العمل جراء صراع تعيشه في حياتها بين شغفها المهني وبين زوجها رجل الأعمال بعد أن تضاربت مصالحه مع دورها كإعلامية عربية معروفة. وهنا يأتي دور الفنان خالد صالح الذي يلعب في المسلسل دور أستاذي. هو من يقنعني بالعودة الى عملي في مجال الاعلام مرة أخرى.
لكل ممثل طريقة خاصة في الاستعداد للشخصية التي يؤديها. ماذا عن استعدادك لأداء دور "ليلى"؟
في البداية، يجب أن أحب الشخصية اليت سأقدمها من خلال قراءتي للورق، بعد ذلك أتبع احساسي في كيفية تقديم الشخصية، ومن ثم أغوص في تفاصيلها، فأمشي معها دون تردد. أي لا توجد عملية معقدة عند الساتعداد لأداء أي شخصية جديدة. ويساعد يف هذا الأمر أيضا وجود ممثلين عمالقة مثل غسان مسعود وخالد صالح. لقد تعلمت من الفنان غسان مسعود الكثير. واليوم أتعلم من الفنان خالد صالح الذي يملك طاقة فنية كبيرة لا تتوقف. يدفعني للتركيز على كل التفاصيل. وهذا أمر ايجايب لكل فنان حتى يطور مهاراته. لقد سعدت بالعمل مع فنانين مثل غسان مسعود وخالد صالح الذين لديهم شغف كبير بمهنتهم.
نريد أن نعرف بعض الكواليس عن كيفية اختيارك للمشاركة في المسلسل؟ هل اختارك المخرج شوقي الماجري أم المنتج؟
لقد اختارني للعمل المخرج شوقي الماجري. انها المرة الاولى التي نعمل فيها سويا. سبق وعرض علي دور جميل في مسلسله "الأمين والمأمون"، ثم مسلسل "توق". لكن تضارب مواعيد التصوير حال دون عملنا معا! والتقينا الآن في مسلسل "حلاوة الروح". وأنا سعيدة بالعمل معه. مخرج متميز. يجمع بين الروح القيادية والذكاء. يعطي ملاحظاته لفريق العمل بأسلوب راقي وحضاري. إنه من أهم المخرجين في العالم العربي، بما يملكه من عين وبصمة خاصة.
تلعبين بطولة مسلسل "حلاوة الروح" الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل. أي بعد عرض فيلم الفنانة هيفاء وهبي الذي يحمل اسم "حلاوة روح" أيضا! ألا تتخوفين من حدوث التباس عند الناس فيترسخ اسم هيفاء وهبي بدلا منك في أذهانهم؟
ألعب بطولة مسلسل "حلوة الروح" الشبيه باسم فيلم هيفا وهبي "حلوة روح". عموما، الاسم ليس حكرا على أحد. ولن يضير الفنانين أو المشاهدين تكرار الاسم في عمل سينمائي وآخر تلفزيوني، خصوصا أن المسلسل قادم من عالم آخر مغاير تماما عن ما تقدمه هيفاء وهبي في فيلمها. وقد يكون الأمر كله لا يعدو أن يكون توارد أفكار.. لا أكثر أو أقل!