تعيين ياسر الحكمي متحدثا رسميا لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

ياسر الحكمي
ياسر الحكمي

أصدر الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبد الرحمن بن منصور، قراراً يقضي بتعيين ياسر بن أحمد الحكمي متحدثاً رسمياً باسم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى مهامه كمدير للعلاقات الإعلامية.

تأتي هذه الخطوة لتعزيز الأداء الإعلامي والاتصالي للبنك وتحقيقاً للشفافية مع كافة وسائل الإعلام والصحفيين، كما أنها ستسهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات والبيانات التي يعنى بها بنك المنشآت.

عن الحكمي

ويمتلك "الحكمي" خبرات عملية متنوعة في قطاع الإعلام والتواصل المؤسسي، حيث عمل في عدد من وسائل الإعلام الإذاعية والتلفزيونية، إضافةً إلى عدد من الجهات الحكومية كمتحدث رسمي ومديرا للإعلام.

الجدير بالذكر أن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة أنشئ بقرار مجلس الوزراء رقم (376) وتاريخ 04 /07 /1442هـ الموافق 16/02/2021م، وصدر نظامه بموجب المرسوم الملكي رقم (م/46) وتاريخ 08/04/1444هـ الموافق 02/11/2022م كأحد الصناديق والبنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني.

والذي يهدف إلى زيادة إجمالي محفظة القروض للقطاع المالي وسد الفجوة التمويلية، وتعزيز مساهمة المؤسسات المالية في تقديم حلول تمويلية مبتكرة، وتحقيق الاستقرار المالي لهذا القطاع الحيوي الهام ليكون ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وممكّناً لتحقيق رؤية 2030

رؤيته

إن يصبح مُمكناً أساسياً لحلول التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دورها في اقتصاد المملكة.

رسالته

فتح آفاق التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم منتجات وخدمات عبر القنوات الرقمية المبتكرة بالتكامل مع الشركاء المحليين والدوليين لتحقيق نموذج عمل مستدام وفق أفضل الممارسات العالمية.

الأهداف

رفع حصة التمويل المقدم إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تعزيز مساهمة الجهات التمويلية في القطاع الخاص والعام

تحقيق الاستدامة المالية.

قطاعات البنك

قطاع الإدارة المالية

القيادة والإشراف على تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط المالية للبنك، والتأكد من توفير جميع الخدمات المالية والأنظمة المحاسبية، والحفاظ على السيولة المالية ضمن المعايير والتشريعات المالية المحددة لضمان الإمتثال للأنظمة المالية المعتمدة.

قطاع إدارة تجربة العميل

قيادة وتطوير إدارة تجربة العميل في البنك كشريك إقراض يركز على العملاء وتأسيس نهج البنك في إدارة علاقات العملاء من خلال خلق تركيز مستمر على العميل ودفع المؤسسة للعمل معا لتقديم تجربة العملاء المثلى.

قطاع إدارة العمليات والتقنية

القيادة والإشراف على عدة إدارات تندرج تحت العمليات والتقنية، بما في ذلك الموارد البشرية وتقنية المعلومات وعمليات الحساب والمشتريات والخدمات الإدارية والتأكد من أن هذه الإدارات تحقق أهدافها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر