الهيئة الملكية لمحافظة العلا تحصل على شهادة "الأيزو الذهبية"

الهيئة الملكية لمحافظة العلا
الهيئة الملكية لمحافظة العلا

حصلت الهيئة الملكية لمحافظة العلا على شهادة الآيزو الذهبية (ISO 37120)، وقد سلم الهيئة هذه الشهادة World Council on City Data .

تطبيق أفضل الممارسات العالمية

وجاء حصول الهيئة على هذه الشهادة نظير تطبيقها أفضل الممارسات العالمية لإدارة محافظة العلا وتقديم الخدمات وتحسين جودة الحياة وكذلك جوانب الطاقة والاستدامة.

شهادة الآيزو

يذكر أنّ شهادة "الآيزو" تتضمن 104 مؤشرات تغطي 19 قطاعًا والتي تعطي مؤشرات حول مختلف خدمات المدن، وتساعد على اتخاذ قرارات فاعلة لتحسين جودة تلك الخدمات.
وتعد شهادة (‏ISO 37120‏) أحد المعايير الدولية التي تم تطويرها من قبل المجلس العالمي لبيانات ‏المدن بالتعاون مع المنظمة الدولية للمعايير بسويسرا (‏International Organization for Standardization –ISO‏) لقياس وتوجيه أداء المدن، ويُمكن من خلال هذا المعيار قياس مدى ‏تسخير البيانات لبناء مدن مزدهرة وذكية ومستدامة، في الوقت الذي جرى فيه تطوير "منصة بيانات ‏عالمية" للمدن الملتزمة بتحسين الخدمات ونوعية الحياة، تتولى قياس أداء هذه المدن، ومدى تطبيقها ‏لمنهجية القياس المعتمدة من قبل المجلس.‏

مطار العلا يحصل على شهادة الاعتماد لتجربة العميل من ACI

وفي وقت سابق نجح مطار العلا الدولي بالحصول على شهادة الاعتماد لتجربة العميل‬، وذلك ضمن تصنيف مجلس المطارات الدولي (ACI).

شهادة الاعتماد من (ACI)

وتمنح هذه الشهادة للمطارات التي حرصت على التواصل والاستماع لآراء المسافرين حول جودة الخدمات المقدمة في مختلف مناطق السفر، والعمل على التطوير والتحسين المستمر.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا

تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العلا بتاريخ 20 يوليو 2017، بناءً على أمر ملكي يقضي بإنشاء الهيئة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتهدف الهيئة إلى تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية وما تشتمل عليه من مواقع أثرية، وتحقيق المصلحة الاقتصادية والثقافية والأهداف التي قامت عليها رؤية السعودية 2030، كما تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، وتوسيع قاعدة الاقتصاد السياحي ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والسياحي، وخلق وظائف في السعودية.

وتستهدف الهيئة خلق 35 ألف وظيفة، والمساهمة بـ 120 مليار ريال (32 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي على مدى السبعة عشر عامًا القادمة.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر