بلدية دبي تخصص مسارا للمشي في حديقة مشرف الوطنية

بلدية دبي. الصورة من wam
بلدية دبي. الصورة من wam

نشرت بلدية دبي وعبر حسابها الرسمي على تويتر بأنه تم تخصيص مسار للمشي في حديقة مشرف الوطنية بطولٍ يقارب 10 كم، وسيبدأ المسار باستقبال الزوار ابتداءً من 20 يونيو الجاري وطيلة أيام العام مجانًا.

الأول من نوعه

يذكر أنّ هذا المسار يعد الأول من نوعه في دبي لكونه يحتوي على مسارات متعددة تناسب ممارسي رياضة المشي والتسلق الجبلي المبتدئين والمحترفين، ويمنحهم فرصةً فريدة لخوض التجربة والمغامرة.

مضمار الدراجات الرملية

وكانت بلدية دبي قد أعلنت العام الماضي عن تنفيذ مضمار للدراجات الرملية في غابات حديقة مشرف الوطنية بطول 50 كيلو مترًا، كأول مضمار رملي من نوعه في دبي.
ويأتي تنفيذ المشروع لتوفير البدائل المناسبة لتشجيع السكان على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في تطوير البنية التحتية لتتناسب مع استخدام هذه الوسيلة الرياضية الآمنة بيئيًّا، وتطبيق أحدث اشتراطات السلامة والأمان ذات الصلة، حيث يمتد المضمار على طول 20 كيلومترًا في المرحلة الأولى، و 30 كيلومترًا في المرحلة الثانية، وبين ما يزيد عن 70 ألف شجرة، ليضاف إلى مجموع مسارات الدراجات الهوائية القائمة والمخطط لها في دبي من خلال إضافة 276 كيلومترًا ليصل إجمالي طول مسارات الدراجات الهوائية في دبي إلى 739 كيلومتراً بحلول عام 2026.

حديقة مشرف

تعد حديقة مشرف دبي من أهم الأماكن السياحية في مدينة دبي، وتتميز بموقعها القريب من وسط مدينة دبي حيث تبعد مسافة 15 كم، كما تبعد عن مطار دبي الدولي بمسافة تصل إلى 10 كيلو مترات، وتعتبر الحديقة من أقدم الحدائق في الإمارة، وتحتوي على 70 ألف شجرة من النباتات المحلية وعدد كبير من الطيور الفريدة، وتصل مساحتها إلى 5.25 كيلو مترًا مربعًا. وتتميز حديقة المشرف بوجود القرية الدولية التي تحتوي العديد من نماذج المساكن العربية والأجنبية، كما تضم الحديقة العديد من المرافق الترفيهية والملاعب والمساحات الخضراء الواسعة، وتعتبر من أجمل حدائق دبي .
وتوفّر هذه الحديقة العديد من المساحات المخصصة للشواء ومواقع التنزّه والمطاعم. أمّا إذا كان الزائر يرغب في القيام ببعض التمارين الرياضية، فيمكنه الاستفادة من المرافق المتعددة مثل حوض السباحة ومسار الدراجات الهوائية وملعب كرة القدم.

وأيضًا تضم هذه الحديقة أنواعًا رائعة من الطيور في الشرق الأوسط، وذلك نظير ثرائها بأنواع الحياة البرية والنباتية المذهلة. ويمكن رؤية طيور الثرثارة العربية، والعصافير صفراء الرقبة، وأبو الحناء الأحمر، إلا أنّ أبرز الطيور هي بومة الأشجار المخططة.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر