شريهان ناعية ماجدة صالح: علمتني أخلاق فن الباليه

شريهان - الصورة من صفحتها على انستغرام
شريهان - الصورة من صفحتها على انستغرام
حرصت الفنانة شريهان على نعي، السيدة ماجدة صالح "رائدة فن الباليه" في مصر، والتي رحلت عن عالمنا أمس الأحد.
واسترجعت شريهان خلال نعيها لها، اللحظات الأولى التي جمعتها بها، بداية من قصة تعارف ماجدة صالح على أخيها عمر، والذي ساهم بشكل كبير في معرفتها بها وصولاً للمجهودات العظيمة التي قامت بها صالح من أجل تعليمها أصول فن الباليه.
ونشرت شريهان صورة لماجدة صالح ، عبر صفحتها الرسمية على " تويتر"، وعلقت قائلة.." رحلت في سلام وصمت سيدة رائعة، رائدة من سيدات مصر الرائدات، رفعت اسم مصر عالياً من خلال المشاركة في العديد من العروض العالمية في مصر وخارجها، رائدة فن الباليه الأستاذة الدكتورة ماجدة صالح، أشهر وأول راقصة باليه مصرية وعربية، صاحبة أول عرض باليه في تاريخ مصر 1966، مديرة الأوبرا عام 1987، عميد المعهد العالي للباليه القاهرة ".
وأضافت" صديقة وزميلة أخي عمر في بدايات مشواره في الحياة عمليًا ومهنيًا وكانت بداياتهما الأولى معًا في فيلم "ابنتي العزيزة"، رحمة الله عليه وعليها".
وأكملت: "أستاذتي وهي أول من وثق فيها أخي وسلمني لها كمعلمة وأستاذة عظيمة لي، لها الكثير في شريهان الطفلة والطالبة والفنانة، ذهبت إليها هاوية حالمة فجعلتني أعشق دراسته، علمتني أخلاق فن الباليه قبل هوايته، علمتني الالتزام والإتقان وبذل الجهد بضمير وصبر وحب".

نبذة عن السيرة الذاتية لـ ماجدة صالح

وكانت ماجدة صالح قد درست الباليه في أكاديمية البولشوي للباليه بموسكو وأكاديمية الفنون بالقاهرة، وأصبحت راقصة الباليه الأولى "الپريما باليرينا" في فرقة الباليه المصرية التي أنشئت عام 1966.
ثم تدرجت في المناصب حتى أصبحت عميدة المعهد العالي للباليه في مصر ثم مديرة دار الأوبرا المصرية، خلال تاريخها الفني شاركت "صالح" في عروض البولشوي، في موسكو وعروض فرقة كيروڤ في ليننجراد، كما مثلت مصر فى مجلس الرقص الدولي، وهى المنظمة الرسمية التي تتبعها جميع فنون الرقص في جميع دول العالم.

نشاط فني

وفي وقت سابق كشف الكاتب مدحت العدل، خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامج "بالخط العريض" عن عودة الفنانة شريهان بقوة إلى جمهورها هذا العام بتقديم مسرحية ومسلسل وصفه بالكبير، مؤكداً أن التحضيرات للعملين تتم بنفس الوقت، وسيتم عرضهما قريباً.

وسبق أن علقت شريهان، على نجاح مسرحيتها الأخيرة "كوكو شانيل" والتي تمثل أول عودة لها إلى العمل الفني بعد غياب قرابة الـ 20 عاماً بسبب المرض، مؤكدة شعورها بالفخر لأنها كانت مصدراً للسعادة، وقدمت عملاً يليق بحب واحترام وتقدير جمهورها، دون تقديم أية تنازلات فنية".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»