السعودية تتيح لحاملي تأشيرات تلك الدول خدمة إصدار التأشيرة السياحية إلكترونيا

السعودية تتيح لحاملي تأشيرات تلك الدول خدمة إصدار التأشيرة السياحية إلكترونيا
السعودية تتيح لحاملي تأشيرات تلك الدول خدمة إصدار التأشيرة السياحية إلكترونيا

أعلنت وزارة السياحة السعودية رسميا عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن إتاحة خدمة إصدار التأشيرة السياحية إلكترونيا وبشكل فوري، لحاملي تأشيرات بريطانيا والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي "شيغن"، وكذلك للمقيمين فيها، على أن يتم التقديم على الخدمة عبر موقع وزارة الخارجية السعودية.

إصدار التأشيرة السياحية

أصبحت خدمة إصدار التأشيرة السياحية إلكترونيا متاحة لـ6 فئات جديدة من زوار المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تيسير الإجراءات وتقديم تجربة سياحية متكاملة للزائر، تتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، حيث تتيح التأشيرة لحاملها الزيارة بغرض السياحة وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، كما تتيح الزيارة لأداء العمرة "خارج موسم الحج" حيث يتطلب الحج تأشيرة خاصة به.


متطلبات التأشيرة السياحية

- تأشيرة أو إقامة سارية المفعول.

- جواز سفر ساري المفعول.

الفئات المستهدفة من التأشيرة السياحية

استعرضت وزارة السياحة خلال إنفوجرافيك توضيحي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، الفئات المتاحة لهم إصدار تأشيرة السياحة، وهم:

- حاملي التأشيرات للولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، الشنغن.

- أصحاب الإقامة الدائمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وإحدى دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن لائحة التأشيرات المعدلة منحت للحاصلين على تأشيرة السياحة أو التجارة سارية المفعول استثناءً، وذلك بالدخول للدولة المانحة للتأشيرة "السعودية" لمرة واحدة على الأقل، ويدخل في الاستثناء أقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى، أصحاب الإقامة الدائمة.

لائحة التأشيرة السياحية المعدلة

نصت لائحة التأشيرة السياحية المعدلة بضرورة التزام السياح أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية بالأنظمة والتعليمات المتبعة، بما في ذلك حمل الوثائق التي تثبت الهوية، ودعت راغبي الحصول على التأشيرة التعرف أكثر على اللائحة عبر زيارة رابط الخارجية السعودية www.mofa.gov.sa.

يٌذكر أنه في الـ9 من مارس الماضي للعام الجاري 2023، أعلن أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودية، بأن عملية استخراج التأشيرة لزيارة المملكة العربية السعودية أصبحت متاحة لجميع المقيمين في دول الخليج لن يتطلب منذ الآن اشتراط مهن محددة، وذلك عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

آلية استخراج التأشيرة السياحية

من خلال الدخول لمنصة التأشيرات، ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

زيارة صفحة التأشيرة وتعبئة البيانات.

ادخل الوثائق الرسمية المطلوبة.

قم بسداد الرسوم الخاصة بالتأشيرة.

استلام التأشيرة عبر البريد الإلكتروني المسجل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر