فلادا هاجرتي Vlada Haggerty تحول شفتيها لحالة فنية مذهلة

شفاه مرسومة كلوحة
شفاه مرسومة كلوحة- shutter stock- by Kasmasov
تجميل الشفاة
فن تجميل الشفاة المذهل (المصدر: pexels)
تجميل الشفاة
فن تجميل الشفاة المذهل (المصدر: pexels)
شفاه مرسومة كلوحة
تجميل الشفاة
تجميل الشفاة
3 صور

"فلادا هاجرتي" Vlada Haggerty هذه هي المرأة التي تقف خلف تلك الصور الفنية للشفاه اللافتة الغريبة التي تراها على Instagram ويتابعها مئات الآلاف من كل مكان بالعالم بعد أن ابتكرت إطلالات فنية تجميلية مدهشة تجعل الشفاه تبدو لوحة فنية مرسومة بالألوان وحافلة بالتفاصيل والتراكيب والمعالجات الفنية.

• لم يكن طريقًا سهلاً للنجاح

مظهر جديد للشفاه لكنه لم يكن طريقًا سهلاً للنجاح، وقد بدأ بمدرسة المكياج في موطنها الأصلي كييف، بأوكرانيا، قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة في نوفمبر 2012.
تتحدث الفنانة الملهمة لموقع cosmopolitan.com، عن عمليتها الإبداعية، وكيف لفتت انتباه المتابعين لمختلف إبداعاتها والتي تخطت حدود التجميل بمختلف مستحضرات التجميل، والتزيين بمختلف أدوات الماكياج لتتخصص فقط في جزء من الوجه وهو الشفاه...!
كانت فلادا هاجرتي وهي فتاة صغيرة تعشق فنون الماكياج وتسعى لإطلالة خلابة مثل كل الفتيات، إلا انها كانت تتمتع بحاسة ابتكارية مدهشة، وذائقة إبداعية جريئة، وإحساس فني مميز، فكانت تجرب فنون المكياج في المنزل في لوس أنجلوس في يناير 2015 عندما قررت تجربة صبغة ممزوجة باللمعان على شفتيها، وظهرت النتيجة مدهشة فبدت كما لو كان طلاء الشفاة يقطر ويكاد يسقط عن شفتيها، اعتقدت هاجرتي أن النتيجة تبدو رائعة، لذا التقطت صورة ونشرتها على حسابها الرسمي على Instagram، ولم تكن مستعدة لرد الفعل الذي ستحصل عليه..!

• ألعب بالمكياج، وألتقط الصور

تتذكر هاجرتي: "سألني الكثير من الأشخاص المندهشين، ما الذي يحدث في هذه الصورة؟ وكيف جعلت طلاء الشفاه يبدو وكأنه يقطر؟ " فقد كانت الصورة تبدو كما لو كان طلاء الشفاه يقطر في ذات اللحظة التي تم التقاط الصورة فيها، وكأن "هذا يحدث للتو! ''.
تقول: "ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بهذه الصورة، والصور الأخرى التي تبعتها، وتناقلها الجميع بطريقة مذهلة" لافتة أن هذا الوقت كان من الأوقات الصعبة بحياتها فقد استخدمت فيها إبداعها بفن الشفاه مستعيضة به عن خبرتها كخبيرة تصفيف شعر وفنون مكياج في لوس أنجلوس، حيث كانت تسعى لتغطية نفقاتها كفنانة مكياج مستقلة بعيدًا عن زوجها الموسيقي.
تقول: "كنت أجلس في المنزل، ألعب بالمكياج، وألتقط الصور، وبدأت ألاحظ أن الناس أحبوا ذلك حقًا".

• رئيس تحرير الشفاه..!

الآن، مع ما يقرب من مليون متابع على Instagram، قامت Haggerty ببناء مسيرتها المهنية من خلال فن الشفاه المذهل، فقد أقامت شراكات مع شركات تجميل كبرى مثل Smashbox، والتي أطلقت عليها "رئيس تحرير الشفاه"، وهو دور يتضمن صياغة ألوان جديدة واستخدام المنتجات الحالية لإنشاء مظهر إبداعي جديد وغير تقليدي للشفاه.
من خلال ما تقدمه من إبداعات فن الشفاه تخطت هاجرتي الحدود التقليدية لرسمها فحولتها للوحة إبداعية مثيرة حافلة بالإضافات والصياغات، ثرية بالتفاصيل والتقنيات، متجاوزة حدود الفكر والخيالات والتخيلات لإخراج الصورة بشكلها النهائي الغير متوقع.

• لا أستطيع الرسم على لوحة كبيرة، ناهيك عن شفتي...!

تقول هاجرتي لموقع cosmopolitan.com: "إذا كان التصميم معقدًا جدًا، فأقوم برسمه حتى أتمكن من رؤية كيفية وضع كل شيء على فمي، لأنني لا أحب الخروج عن الخطوط التي أرسمها في رأسي حيث يبدو التصميم جيدًا ودقيقًا، ولكن بعد ذلك عندما أضعه على شفتي قد لا يبدو كذلك فأظل أعيد التجربة حتى ينضبط الأمر"
توفيرًا للوقت تقوم الفنانة الأوكرانية في البداية برسم "اسكتش" صغير للتصميم بشكل مسبق لمعرفة ما إذا كان سينجح، ولكن بالنسبة للتصورات ثلاثية الأبعاد التي تتخذ مظهرًا متحركًا مثل القطرات التي تقوم بإضافتها، أو الإضافات التي تقوم بوضعها على طلاء الشفاه بناءًا على خيالها أو إحساسها بعيدَا عن رسمها على الورق قبل التنفيذ.
تستلهم هاجرتي تصميماتها من ذكرياتها بالطفولة بموطنها، ومن الممكن أن تلجأ للاستعانة بموقف معين أو منظر أثار اهتمامها من المناظر الطبيعية المحيطة، وقد تستلهم تصميماتها من طعامها المفضل، وإذا كان المطلوب منها إعلان لشركة ما تستلهم من اسمها أو اسم منتجها تصميم الشفاة، حتى أنها باحد المرات قامت برسم شفة خضراء من أوراق الشجر مع اللفت، وقد جمعت هاجرتي تصميماتها المدهشة لفن الشفاة فى كتاب او ما يشبه كاتالوج تناولت فيه صور تصميماتها وأفكارها لفن الشفاه.

• كيف ترسم الشفاة؟

تضع هاجرتي خافي العيوب أولاً لإنشاء قاعدة محايدة. ثم تضع أحمر شفاه سائل غير لامع كلون أساسي، ثم ترسم على شفتها بالطلاء أو تضيف الأحجار الكريمة أو الترتر بالغراء. وهي عندما تختار طلاء شفتيها، تستخدم فرش طلاء فعلية بدلاً من فرش الماكياج - تلك التي تحتوي على شعيرات طويلة نحيفة حقًا. كلما طالت الشعيرات، قل الضغط الذي تستطيع تطبيقه، وهو أمر مفيد لأن الشفتين سطح غير مستوٍ. لذا فإن الضغط الخفيف من الشعيرات يسمح للفرشاة بالانزلاق عليها بسهولة.
بالنهاية تضع على الشفاه الصباغ الغريب إذا كان المظهر يستدعي ذلك. ثم تلتقط صورة، وإذا كانت تقوم بإنشاء مظهر بالتنقيط، فهي تستخدم جهاز تحكم عن بعد متصل بالكاميرا، جنبًا إلى جنب مع شاشة LCD، حتى تتمكن من التقاط القطرات بشكل مثالي.

• روتين للعناية بالشفاة

تؤكد هاجرتي أن شفتيها دائما بحاجة للعناية وهي لديها روتين يومي للعناية بالشفاة فتستخدم الحقن لإصلاح عدم التماثل في أعلى شفتها، وفي كل ليلة تستخدم قناع شفاه يسمى علاج مكياج الشفاه لإزالة الطلاء، في الصباح، تقوم بمسحه بلطف، وبينما لا تزال شفتيها ناعمتين من العلاج، تقوم عدة مرات في الأسبوع بتقشيرها بفرشاة أسنان للتخلص من أي قشور في الجلد.
إذا أردت التعرف على المزيد من فنون الماكياج الغريبة تابعي أوهام فن المكياج غريبة الأطوار لميمي تشوي