السويد وجهة أوروبية جذابة تجمع بين التاريخ والحداثة

متعة السياحة في السويد
متعة السياحة في السويد (الصورة من shutterstock)
مدينة أوبسالا
مدينة أوبسالا (الصورة من shutterstock)
هيلسينجبورج
هيلسينجبورج (الصورة من shutterstock)
غوتنبرغ
غوتنبرغ (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في السويد
مدينة أوبسالا
هيلسينجبورج
غوتنبرغ
4 صور

السويد هي واحدة من أجمل دول أوروبا حيث تدمج بين التاريخ الحداثة، مما يجعلها موقعًا متميزًا لقضاء الإجازات. تعد مدن مثل غوتنبرج ولينكوبينج وأوبسالا من أقدم الأماكن حيث يمكن للسائح الاطلاع على التاريخ السويدي الممزوج ببعض الثقافة الدنماركية. يمكن قضاء بعض الوقت الرائع والمريح في مدن الشاطئ مثل هالمستاد وجوتلاند. في الآتي، أشهر أماكن السياحة في السويد.

غوتنبرغ

غوتنبرغ (الصورة من shutterstock)


تقع غوتنبرغ مباشرة على الساحل الغربي للسويد، بالقرب من المحيط الأطلسي. على الرغم من كونها صغيرة من حيث المساحة، فإن غوتنبرج هي ثاني أكبر مدينة سويدية تشتهر بجاذبيتها النابضة بالحياة، وشعبها الودود، وزخارفها الحضرية، والمطاعم ذات المستوى العالمي. تأسست كميناء تجاري للصيد، وقد قطعت غوتنبرج شوطًا طويلًا في التطورات الصناعية. ومع ذلك، يمكن للسائح أن يجد موانئ الصيد مليئة بالحشود الضخمة في معظم الأيام. تتمتع هذه المدينة بجمال طبيعي بفضل المنظر الواضح للمحيط الأطلسي وخليج ستريم.

أوبسالا

مدينة أوبسالا (الصورة من shutterstock)


تقع مدينة أوبسالا إلى الشمال من ستوكهولم على مسافة حوالي 35 دقيقة على متن القطار، وتفتخر بالعديد من المظاهر التاريخية والمحميات. تكمن أناقة أوبسالا وفخرها في سحر المدينة المبهج والشباب ، كل ذلك بفضل جامعة أوبسالا في القرن الخامس عشر والقطاعات الصناعية المتنامية. يمكن للمرء أن يعتبر هذه المدينة منارة للعقول الجديدة والمبتكرة، وهذا هو السبب في أن زيارة المدينة أمر لا بد منه.

هيلسينجبورج

هيلسينجبورج (الصورة من shutterstock)


هلسنجبورج هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في السويد. كونها مدينة ساحلية، فهي قريبة من المسطح المائي في شبه جزيرة لوند. تشتهر المدينة بشكل أساسي بمعالمها التاريخية مثل قلعة كارنان التي تعود للقرون الوسطى والكنيسة القوطية الشهيرة سانكتا ماريا كيركا. فريدريكسدال هو متحف في الهواء الطلق يضم العديد من القطع الأثرية السويدية والدنماركية. تشتهر حدود المدينة الساحلية بالمتنزهات الجميلة. وتشتمل الأماكن الحذابة في هيلسينجبورج على: قلعة كارنان التي تعود للقرون الوسطى، وحديقة الحيوانات الداخلية في تروبيكاريت، والمنزل الملكي في سوفيرو، وكاتدرائية سانكتا ماريا كيركا القوطية، ومركز المعارض الثقافي في دونكرز كولتورهوس، وأقدم كنيسة في القرون الوسطى في روس كيركا.