الأمير هاري وميغان ماركل لن يشاركا في ذكرى ميلاد الملك تشارلز

الأمير هاري وميغان ماركل Prince Harry and Meghan (مصدر الصورة : ANGELA WEISS / AFP)
الأمير هاري وميغان ماركل Prince Harry and Meghan (مصدر الصورة : ANGELA WEISS / AFP)
في الوقت الذي ينتظر العالم بأسره احتفال الملك تشارلز بذكرى ميلاده الأولى بعد تسلمه العرش، يتساءل الجميع عن حضور نجله الأصغر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل المناسبة.
ولكن حتى الساعة، أكدت وسائل الإعلام البريطانية أن عائلة دوق ساسكس لم تتلق دعوة رسمية لحضور الاحتفال السبت المقبل، وعليه لن يتوجه أحد من العائلة إلى بريطانيا.

الملك تشارلز يشعر بالإحباط والحزن بسبب تصرفات الأمير هاري


وفي سياق منفصل، ذكرت مصادر مقربة من الملك تشارلز الثالث أنه حزين ومحبط، بشكل متزايد بسبب سلوك نجله الأصغر الأمير هاري.
وكان دوق ساسكس البالغ من العمر 38 عامًا، قد قام مؤخرًا بزيارة سريعة إلى المملكة المتحدة للإدلاء بشهادته في المحكمة العليا في الدعوى التي رفعها ضد صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، والتي يقاضيها 100 شخص بتهمة اختراق هواتفهم.
وشهادة الأمير في المحكمة دخلت التاريخ، إذ إنه أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يدلي بشهادته أمام المحكمة منذ 130 عامًا، أي منذ إدلاء إدوارد السابع بشهادته عام 1890 ضمن قضية تشهير.
غادر الأمير البريطاني هاري لندن إلى كاليفورنيا بعد أن أمضى 3 أيام هناك للإدلاء بإفادته في المحكمة العليا في الدعوى التي رفعها ضد صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
واللافت أن هاري غادر وطنه الأم عائداً إلى زوجته وطفليه في الولايات المتحدة الأمريكية دون أن يقابل والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه ولي العهد الأمير ويليام وعائلته.

تابعوا المزيد: بدء التحضيرات ليوم ميلاد الملك تشارلز Trooping the Colour والأمير ويليام يُشرف بنفسه

وأمضى زوج الممثلة الأمريكية ميغان ماركل أيامه الثلاثة في فروغمور كوتج، الواقع في أراضي قلعة وندسور غرب لندن، والذي كان المقر الرئيسي للزوجين قبل أن يتخليا عن واجباتهما الملكية وينتقلا إلى جنوب كاليفورنيا، ويبعد أقل من نصف ميل عن والده وشقيقه، إلا أنه لم يلتق بأحد منهما.
وكشفت صحيفة The Times البريطانية، أنه من غير المتوقع أن يحضر الأمير هاري أيضاً احتفالات ذكرى ميلاد الملك المقبلة، إذ أن التسريبات تشير إلى أنه لم تتم دعوته إليها.
كما ذكرت الصحيفة أن الملك تشارلز الثالث يزداد "إحباطه" بشكل مستمر نتيجة تصرفات نجله الأصغر، وقد أصبح حزيناً ومربكاً ولا يستطيع أن يتجاوز تصرفات هاري، خاصة وأنها مستمرة.

ميلاد الملك تشارلز


ساعات وسيتم الاحتفال بيوم ميلاد الملك تشارلز باحتفالات عامة، والمعروفة باسم Trooping the Colour، المقرر إقامتها في يونيو من كل عام، مع عرض عسكري ضخم. وهذا العام (2023) هو العام الأول من حكم تشارلز، حيث سيُقام الاحتفال في وسط لندن يوم غد السبت 17 يونيو.
وقد أعلن الملك تشارلز عن موعد Trooping the Colour لأول مرة في ديسمبر، مع الحفاظ على الحدث في نفس الوقت تقريباً مع والدته الملكة إليزابيث، التي كان يوم ميلادها الفعلي في 21 أبريل، ولكن يحتفل به الجمهور في يونيو من كل عام.
وهذا يعني أن الملك تشارلز سيحتفل بيوم ميلاده مرتين في السنة؛ بصفته العاهل البريطاني. فبالإضافة إلى تاريخ ميلاده الفعلي في 14 نوفمبر، سيحتفل به بشكل رسمي في يونيو من كل عام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»